اخبار جهة مراكش | الخميس 31 أكتوبر 2019 - 12:16

بالصور: سفير كوريا الجنوبية ونوال المتوكل ومديرة برنامج GENIE ومسؤولون يتفقدون مشروع ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس التربية البدنية بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت مدرسة عمر بن عبد العزيز للتعليم الابتدائي وثانوية محمد عابد الجابري الاعدادية بمدينة قلعة السراغنة صباح اليوم الخميس زيارة SEONG DEOK YUN سفير دولة كوريا الجنوبية ونوال المتوكل كاتبة الدولة السابقة في الرياضة وبطلة العالم في 400 متر حواجز سنة 1984 بلوس انجلس، والهام العزيز مديرة برنامج GENIE بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لتفقد سير، مشروع ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس مادة التربية البدنية.
وخلال هذه الزيارة التي استهلت بترديد النشيد الوطني، اطلع اعضاء الوفد على الحواسيب التي تم تسليمها لفائدة تلاميذ مدرسة عمر بن عبد العزيز لتجهيز قاعة مخصصة لتدريس مادة التربية البدنية. وقدم العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية لاعضاء الوفد المرافق للمسؤولين المذكورين، كلمة اشار فيها الى ان هذا المشروع المدعم من طرف الجمعية المغربية للتنمية والرياضة التي تتراسها البطلة نوال المتوكل، يهدف الى تعميم ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال بجميع المواد الدراسية وتحسين مستوى الانشطة المدرسية الموازية باستخدام وسائل معلوماتية. كما تضمنت كلمة المدير الاقليمي احصائيات تربوية برسم الموسم الدراسي 2019/2020 همت السير العادي لمدرسة عمر بن عبد العزيز، وحصيلة الانشطة الرياضية المدرسية في المنافسات الجهوية والوطنية والدولية.
بعد ذلك انتقل وفد سفير دولة كوريا الجنوبية ونوال المتوكل ومديرة برنامج GENIE بوزارة التربية الوطنية،الى القاعة التي تم تجهيزها بالحواسيب المهداة للمؤسسة، حيث قدم مجموعة من التلاميذ والتلميذات كلمات ترحيبية واناشيد، كما تابع اعضاء الوفد عروضا رياضية بمشاركة عدد من الاطر التربوية وتلاميذ مؤسسات تعليمية.
وبثانوية محمد عابد الجابري الاعدادية قدم الاستاذ عبد الرحمان سوسو مدير المؤسسة لاعضاء الوفد نبدة عن مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس مادة التربية البدنية، تطرق فيها الى برامج فريق المشروع وانشطته والفئات المستهدفة، مشيرا الى بعض المنجزات الرياضية للثانوية. كما ذكر اعضاء الوفد ان المركز الرياضي التابع لمؤسسته تصدر الرتبة الاولى الخاصة بكرة السلة اناث، بعد فوزه على فرق باقي مديريات جهة مراكش اسفي، بالاضافة الى احتلال المركز للمرتبة الثانية في كرة اليد دكور.
ونظم اطر وتلاميذ ثانوية محمد عابد الجابري على هامش زيارة الوفد للمؤسسة، انشطة رياضية وحفل لتقديم شواهد تقديرية لزوار المؤسسة وعدد من المسؤولين التربويين.
حضر هذه الزيارة الى جانب سفير دولة كوريا الجنوبية ونوال المتوكل ومديرة برنامج GENIE، رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الاقليم،ورئيس واعضاء من المجلس البلدي، وباشا المدينة، وقائدا المقاطعتين الاداريتين الاولى والثالثة، واطر الجمعية المغربية للرياضة المدرسية، وعدد من الاطر الادارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة.