اخبار جهة مراكش | الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 13:06

انطلاق فعاليات مهرجان أوريكة تحت شعار “التسامح والعيش المشترك” +صور

  • Whatsapp

افتتح أمس مهرجان أوريكة المنظم من طرف اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة تحت شعار “التسامح والعيش المشترك” بحضور وازن للعديد من الشخصيات على رأسهم الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز وممثلين عن مختلف الهيئات السياسية والإدارية بالاقليم والجهة وممثلين عن الطائفتين اليهودية والمسيحية اظافة إلى عدد من المثقفين وممثلين عن مختلف هيئات المجتمع المدني.

وبدأ الحفل بكلمة رئيس اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة هشام بلعطار الذي رحب بالضيوف وأكد على تشبت المجتمع المدني بأوريكة بقيم التسامح والعيش المشترك الذي يميز المجتمع المغربي مؤكدا على ضرورة ترسيخ ثقافة الحوار وتقبل الاخر. وتوالى على تقديم الكلمات ثريا إقبال رئيسة لجنة الثقافة بجهة مراكش وجاكي كادوش رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والكاتب العام لمؤسسة الثرات الثقافي اليهودي وتادي ممثل الكنيسة المسيحية ومصطفى العريسة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.

بعد ذلك تقدم الوفد الرسمي لافتتاح معرض التسامح الذي نظم بشراكة مع مؤسسة أرشيف المغرب والمتحف اليهودي بالدارالبيضاء والذي لقي اهتمام الحضور لاهميته التاريخية وقيمته الارشيفية.

وكان للحضور موعد مع معرض اخر للطبخ المحلي كملتقى للثقافات كان مناسبة لتذوق عدد من الاطباق التقليدية المحلية باوريكة واطباق مغربية يهودية.

ويستمر المهرجان لثلاثة ايام ستعرف تنظيم ندوات وعروض وورشات وامسية فنية.