سياسة | السبت 2 نوفمبر 2019 - 13:11

حزب الطليعة يطالب بإطلاق سراح ويحمان

  • Whatsapp

عبرت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي عن تضامنها مع الناشط أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمنهاظة التطبيع وعضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والذي اعتقل السبت الماضي، على خلفية أحداث الإحتجاجات التي شهدها معرض التمور بالراشيدية، ضد مشاركة فعاليات إسرائيلية.

وأكدت قيادة حزب الطليعة، في بلاغ لها أمس الجمعة، أنها تتابع بقلق ما تعرض له ويحمان “من تعنيف ومتابعة قيد الاعتقال بسبب قيامه بواجبه الوطني والنضالي في التصدي لمشاركة شركة صهيونية في معرض التمور بالراشيدية”.

ونبهت الكتابة الوطنية للحزب إلى خطورة “سياسية التطبيع المنتهجة مع الكيان الصهيوني ضد القرارات العربية الرسمية التي التزم بها المغرب وضد التزام الشعب المغربي بكل مكوناته، بالدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”، معبرة في الوقت ذاته عن إدانتها “بشدة هذا الاعتقال وتطالب بإطلاق سراح رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع الدكتور ويحمان فورا”.

واجلت المحكمة الابتدائية بالراشيدية جلسة متابعة أحمد ويحمان إلى يوم 7 نونبر 2019، لأجل الاستماع لشهوده واستدعاء شهود المشتكي، مع رفض تمتيعه بالسراح المؤقت.