اخبار جهة مراكش | الأحد 3 نوفمبر 2019 - 20:35

أولمبيك أسفي يحقق تعادلا ثمينا أمام الترجي في البطولة العربية

  • Whatsapp
خطف أولمبيك أسفي تعادلا مهما أمام الترجي التونسي (1/1)، على ملعب المسيرة الخضراء بالمغرب، اليوم الأحد في ذهاب دور الـ16 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وكان الفريق التونسي السباق للتسجيل عبر الهوني في الدقيقة 33، وسجل هدف التعادل لأولمبيك أسفي نجمه مورابيط في الدقيقة 82.
وبدأت المباراة بمبادرة تونسية للتحكم في مجريات اللعب والإندفاع الهجومي لتسجيل هدف مبكر، ولم يتأخر كوامي للتهديد من أول محاولة برأسية في يد الحارس بيساك في الدقيقة التاسعة.
وحاول مهاجمو الترجي الرفع من الإيقاع والإعتماد على السرعة في التمرير عبر الأطراف والعمق، في وقت دافع فيه المضيف بإستماتة وتصدى لكل الكرات، ووقف ندا قويا في جميع النزالات الثنائية الأرضية والهوائية.
وتصدى الحارس بن شريفية لتسديدة كوفي الخطيرة في الدقيقة 27.
إصرار الترجي كان قويا وكبيرا لهز المرمى بسرعة ، وهو ما تحقق للمحترف الليبي الهوني، الذي سدد كرة جانبية لمست قدم المدافع واتارا لتستقر في مرمى أولمبيك أسفي في  الدقيقة 33 
وتلقى يعقوبي لاعب الترجي، بطاقة صفراء ثانية وطرد إثر تدخل خشن على بوا في الدقيقة 34.
ونجح ممثل الكرة التونسية في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول.
وضغط أولمبيك أسفي مع بداية الشوط الثاني، وحاول استغلال النقص العددي للفريق التونسي، الذي تراجع للدفاع. 
ورغم السيطرة والضغط إلا أن التهديدات الحقيقة غابت، في ظل غياب اللمسة الأخيرة والحاسمة، الشيء الذي فطن له المدرب الكيسر، ليطالب لاعبيه بالتسديد من بعيد، خاصة من مورابيط ووليد الصبار. 
وجاءت المحاولة الأولى في هذا الشوط لكوفي في الدقيقة 60 من تسديدة محادية، قبل أن يرعب البديل الزهراوي الحارس بنشريفية بتسديدة أرضية أبعدها حارس الترجي بصعوبة بالغة.
وأثمر ضغط أولمبيك أسفي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 82 من تسديدة قوية لمحمد موربيط.
وحاول أولمبيك أسفي تسجيل الهدف الثاني لكنه فشل، أمام قوة الفريق التونسي، الذي عرف كيف يدافع عن مرماه، لتنتهي المباراة بالتعادل ( 1/1) حسب موقع كووورة.