الرئيسية > اخبار جهة مراكش

الكراب عامل اقليم شيشاوة يعطي الانطلاقة الرسمية لتهيئة الطريق الرابطة بين بوركايز بجماعتي سيدي عبد المومن ورحالة ويدشن دار الطالب

  • الخميس 7 نوفمبر 2019 - 13:01

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
أعطى بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، زوال امس الأربعاء 6 نونبر، الانطلاقة الرسمية لأشغال تهيئة الطريق الرابطة بين بوركايز بالجماعة الترابية سيدي عبد المومن والجماعة الترابية رحالة، بحضور علي رحيمي وحكيمة الهيري نائبي رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، إلى جانب مجموعة من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأقسام بعمالة شيشاوة، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء.
وتبلغ التركيبة المالية للمشروع الممول 100 ٪ من طرف مجلس جهة مراكش اسفي، ما مجموعه 13.90 مليون درهم، حيث يبلغ طول المشروع 13 كلمترا وعرضه 6 أمتار.
وينتظر ان يكون للمشروع الذي يستهدف 9 دواوير بما مجموعه من الساكنة 6800 نسمة، وقع اقتصادي واجتماعي، من خلال فك العزلة عن ساكنة جماعتي رحالة وأولاد المومنة لتسهيل الولوج الى الخدمات الاجتماعية الأساسية وكذا المساهمة في تحسين الوضعية الاقتصادية للمنطقة.
ويتكون المشروع من بناء قارعة الطريق والمنشآت الفنية ومصاريف المياه.
وبنفس الجماعة دشن العامل الاقليمي دار الطالب والتي تتوفر على مرافق مهمة ومتنوعة وفقا بأحدث المعايير المعمول بها في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وطنيا، والتي ينتظر منها بدورها تقليص نسب الهدر المدرسي في صفوف أبناء المنطقة.

Download WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
udemy course download free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...