الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بعد احتجاج سيارات الاجرة الكبيرة بتملالت على عدم احترام محضر اتفاق.. الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة يترأس جلسة عمل مع ممثلي نقابة “ا.م.ش” ويوصي باحترام قرار المجلس الجماعي

  • الخميس 7 نوفمبر 2019 - 18:04

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت مصادر موثوقة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، مساء اليوم الخميس، ان جلسة الحوار التي تراسها محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة، عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة سيارات الاجرة الكبيرة المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، خلصت الى احترام القرار الصادر عن المجلس الجماعي لمدينة تملالت، وتكليف السلطات المحلية والدرك الملكي بالمدينة بالحرص على تطبيق ماسبق الاتفاق عليه كذلك في محضر اللقاء السابق المنعقد بباشوية تملالت يوم الاربعاء 16 اكتوبر 2019، والذي نص على توقف سيارات النقل المزدوج بالمكان المخصص لهم بجانب حديقة الوفاق بالقرب من الوكالة البنكية،طبقا للقرار الجماعي للسير والجولان المصادق عليه من طرف مجلس تملالت.
في السياق ذاته، قال محمد بن حدة الكالتب الاقليمي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل في اتصال هاتفي به مساء اليوم الخميس، ان الحوار الذي تراسه الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة كان جديا وايجايبا ومثمرا، ووضع حدا لاجواء الاحتقان التي كادت ان تتسبب في فوضى عارمة بين سائقي سيارات الاجرة الكبيرة واعتداءات بعض المنتمين لاصحاب سيارات النقل المزدوج، بالرغم من ان المكتب النقابي سبق له ان طالب لاكثر من مرة باحترام القرار الصادر عن المجلس الجماعي. مشيرا الى ان الوقفة الاحتجاجية التي نظمت صباح اليوم امام باشوية تملالت، تندرج في اطار الحاح ممثلي مهنيي سيارات الاجرة من الصنف الاول على احترام القرار الصادر عن مؤسسة دستورية من صلاحياتها تنظيم حركة السير والجولان بالمدينة.
وكانت نقابة سيارات الاجرة من الصنف الاول طالبت من باشا تملالت والدرك الملكي في بيان توصلنا بنسخة منه بحماية المهنيين فيما يتعرضون اليه من تنكيل وتعسف وتضييق من طرف اربعة مهنيين عن النقل المزدوج.
وتجدر الاشارة الى ان اللقاء الذي تراسه الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة،حضره الى جانبه رئيس قسم الشؤون الداخلية، رئيس قسم الشؤون الداخلية، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، ممثل المركز الترابي للدرك الملكي وقائد مدينة تملالت.

 

Free Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
free download udemy course

اقرا أيضا

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...