اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 12:09

عامل الرحامنة يترأس حفل توزيع دراجات كهربائية صديقة للبيئة وإعطاء انطلاقة بناء مشروع تهيئة شارع مولاي عبد الله بوسط مدينة بن جرير +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهد مقر عمالة إقليم الرحامنة صباح اليوم الجمعة عملية توزيع 20 دراجة كهربائية لفائدة جامعيين وفعاليات محلية.
وخلال حفل توزيع هذه الدراجات الذي حضره إلى جانب العامل عزيز بوينيان، الكاتب العام للعمالة عبد الكريم العصري،ورئيسا المجلسين الإقليمي والبلدي ومسؤولون، قدم بدر أيكن المدير العام للطاقة الشمسية والطاقات المتجددة،كلمة أكد فيها امام الحاضرين، أن هذا المشروع يندرج في إطار تعزيز مفهوم الحلول المستدامة الصديقة للبيئة. مضيفا أنه يهدف إلى الحد من كميات الغازات الدفيئة في قطاع التتقل، وكذا المساهمة أكثر في الحفاظ على المحيط البيئي للسكان.
وبعد تسليم مفاتيح الدراجات الكهربائية للمستفيدين، عبر بعض المواطنين عن ارتياحهم الكبير لهذا المشروع، ورغبتهم في استعمالها، وتشجيع مستعملي الدراجات النارية على اقتنائها وباثمنة مناسبة.
وبالساحة المركزية بالحي الجديد،أعطى عامل إقليم الرحامنة انطلاقة أشغال مشروع تهيئة شارع مولاي عبد الله. ويشتمل هذا المشروع على تهيئة 3800 متر مربع من الساحة الرئيسية لشارع مولاي عبد الله، تهيئة مواقف السيارات، وبناء شبكات لتطهير مياه التساقطات المطرية. ويبلغ الغلاف المالي لهذا المشروع 9،56 مليون درهم بمساهمة من عمالة الاقليم، المجلس الجماعي لمدينة بن جرير، مؤسسة العمران، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتجدر الإشارة ان هذه الأنشطة نظمتها عمالة الرحامنة، في إطار الاحتفالات بالدكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال.