اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 16:20

خوزرك: “الامين العام قدم خارطة الطريق للمستشارين الجماعيين في لقائه بمنتخبي العدالة والتنمية بمراكش”

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب — مراكش الآن

قال حميد خوزرك نائب رئيس مقاطعة جليز وعضو المجلس الجماعي لمراكش، إن اللقاءات التي ترأسها سعد الدين العثماني الامين العام للعدالة والتنمية بمراكش والسويهلة كانت مثمرة.

وأضاف المستشار الجماعي خوزرك أن رسائل العثماني رئيس الحكومة أكدت على محورية المستشار الجماعي مهما كان موقعه من أجل العمل لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

وأوضح خوزرك، أن لقاءات الأمين العام تميزت بمستوى مهم من النقاش المسؤول والواقعي قصد العمل للرفع من مستوى الخدمات الجماعية في التقائية تامة مع السياسات العمومية استجابة لانتظارات الساكنة.

ومن جهة ثانية، أكد العثماني الأمين العام للعدالة والتنمية الذي كان يتحدث خلال الملتقى الجهوي الثاني للمنتخبين بجهة مراكش آسفي، امس الأحد 17 نونبر بمراكش، أن العمل الذي يقوم به المستشار الجماعي يعتبر أساسيا ومركزيا، مُردفا “لذلك أريد أن يشعر المستشار بأهمية ما يقوم به لأنه إذا ما شعر بهذه الأهمية يزيد حماسه وعطاؤه وخدمته لبلده، باعتبار أنّ العمل السياسي مبني أساسا على الاقتناع والتضحية”.

وأبرز العثماني أنّ المستشار الجماعي سواء كان في التسيير أو في المشاركة أو في المعارضة، فإنه يقوم بدور محوري ومهم جدا في تدبير الشؤون المحلية، وفي إعطاء معنى للديمقراطية الوطنية وأيضا المحلية، مؤكدا أنه لا ديمقراطية بدون بناء تنمية محلية مقنعة لكل المواطنين.

وتابع العثماني “نحن هنا لخدمة المواطن والانتخابات نتركها لوقتها، علينا أن نشتغل أولا، لذلك أحيي فريق الحزب في المعارضة في جهة مراكش أسفي الذي يشتغل وفق المصلحة العامة ومصلحة المواطنين”.

وأوضح الأمين العام للحزب، أنّ حزب العدالة والتنمية في المعارضة “أعطى مثالا ونموذجا للمعارضة الايجابية والبناءة، معارضة من أجل مصلحة الوطن، تقول نعم أو تقول لا حيث يجب أن تقال وتكون”.

وبخصوص التحالف في جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد العثماني أن ذلك التحالف لا يمثل أي تغيير في الخط السياسي للحزب، معتبرا أن الدافع الأساسي إليه هو مصلحة الجهة، خصوصا وأنها تعرف تأخرا كبيرا في البرامج التنموية واتساع دائرة الفوارق المجالية.