اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 14:16

 

نقابة مهنية تراسل والي مراكش لحلو والعمدة بلقايد للتعجيل بفتح عروض لقطاع نقل الاموات لتجاوز الفوضى والعشوائية

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

وجه المكتب الجهوي لنقابة الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، مراسلة الى كريم في لحلو  والي جهة مراكش آسفي ومحمد العربي بلقايد عمدة المدينة، من أجل التسريع بفتح طلب عروض خدمات نقل الاموات بمراكش.

وأوضحت المراسلة التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، انه بعد انتهاء مدة التدبير المفوض لمرفق نقل المرضى والجرحى والاموات منذ شهر شتنبر الأخير مما خلف فوضى في تدبير وتسيير القطاع.

وكشفت المراسلة النقابية، أن هذا الفراغ القانوني والتنظيمي أضحى معه القطاع يعيش على وقع ممارسات غير قانونية متمثلة في تدخل بعض الاشخاص الذين لايتوفرون على الشروط القانونية ولا على الكفاءة المهنية يقدمون الخدمات الصحية في ظروف خطيرة وسيارات لا تحترم أدنى شروط السلامة وبدون تجهيزات لازمة وفي غياب تام لمعايير السلامة.

وأكدت النقابة، أن هؤلاء الأشخاص يضربون عرض الحائط المقتضيات الواردة بدفتر التحملات المعمول بها، مما يؤثر سلبا على سمعة القطاع ومسؤوليه، وعلى صحة المواطنين وهو ما خلف استياء كبيرا لدى المواطنين وجمعيات المجتمع المدني وبعض المسؤولين القائمين على هذا المرفق.

وختمت النقابة مراسلتها الى الوالي لحلو والعمدة بلقايد، انه احتراما للقوانين والانظمة المعمول بها في الموضوع، ومن أجل تأمين خدمات صحية ذات جودة عالية، وضمانا لتدبير جيد للقطاع، طالبت بالتدخل للتعجيل بفتح طلب عروض.