اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 12:20

في المنتدى الجمعوي.. السماحي عامل قلعة السراغنة يطالب وكالة التنمية الاجتماعية بالتعجيل بإنجاز المشاريع المبرمجة بدوائر الاقليم وترسيخ الحكامة الجيدة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
دعا هشام السماحي عامل إقليم قلعة السراغنة صباح اليوم الاربعاء في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الجمعوي الذي تنظمه وكالة التنمية الاجتماعية ووزارة الاسرة والتضامن واللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى التعجيل بإنجازالمشاريع للمساهمة الفعلية في خلق فرص استثمارية حقيقية لفائدة الجمعيات النشيطة، ودعم المقاولات الصغرى المحدثة للشغل.
وأوضح عامل الاقليم أن المرحلة الثالثة من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تعتمد مشروع جديد من أجل إرساء قيم التنمية المستدامة. مضيفا ان تفعيل إنجاز المشاريع التنموية على مستوى اقاليم جهة مراكش اسفي، يتم في إطار اتفاقية شراكة الموقعة مع عدد من المؤسسات من أجل إرساء قيم التنمية المستدامة.
من جهته أكد عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة، ان المجلس صادق على تخصيص أربع مائة وخمسين مليون سنتيم، سيتم تقديمها عبر دفعات لوكالة التنمية الاجتماعية، من أجل دعم وتشجيع مشاريع الجمعيات المدرة للدخل،وتمكينها من المشاركة الفعالة في وضع وتفعيل وتقييم البرامج الاجتماعية العمومية.
في السياق ذاته أكدت ممثلة وكالة التنمية الاجتماعية في كلمتها، أن موضوع الأنشطة المدرة للدخل، يهدف إلى المساهمة في النهوض بالاقتصاد الاجتماعي التضامني، من أجل خلق المشاريع للدخل المحفزة لفرص الشغل عبر تنظيم وتثمين المنتجات المحلية، وتخسيس المشاركين بأهمية المشاريع وفرص الشغل في التنمية المحلية، ومشاركة الفاعلين السياسيين والمنتخبين في الاقتصاد الاجتماعي التضامني، عبر الترافع والتواصل والوساطة لفائدة حاملي المشاريع وتحفيز الأفراد والمجموعات على بلورة أفكار ومشاريع تحد من البطالة وتخلق الثروة والعيش الكريم.