اخبار جهة مراكش | السبت 30 نوفمبر 2019 - 20:33

بنعبد الله من مراكش: الانخراط في الحكومة تسبب في “فراق” القواعد الجماهيرية

  • Whatsapp

أفصحَ نبيل بنعبد الله خلال أشغال المؤتمر الجهوي الأول للحزب بجهة مراكش- آسفي، مساء يوم السبت، على أنّ انخراط حزبه في العمل الحكومي جعل هياكل الحزب أنّ تبتعد بعض الشيء عن العمل الجماهيري وتأطير الكفاحات والنضالات الجماهيرية”.

وتابع بنعبد الله قائلا “حتى بعض القضايا التي اهمتتمنا بها، من أوضاع الساكنة في ضواحي مراكش ومناطق أخرى، وما قمنا به من مواكبة لتطور ما وقع في إقليم الحوز وإقليم شيشاوة أو في القلعة، أوما قمنا به من أعمال في جماعات الصويرة وآسفي أوفي اليوسفية، يتعين علينا الإعتراف أننا قمنا بكل ذلك انطلاقا من حضورنا داخل الحكومة وانطلاقا من برامج التي عملنا على أساسها في وزارة الصحة أو وزارة السكنى وسياسة المدينة وإعداد التراب الوطني، أو في وزارة الثقافة بالنسبة للسنوات الأخيرة..”.

واعترف الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، بأن عمل الحزب وهياكله كان أساسا مرتبط بهذه القطاعات، مشيرًا إلى أن “رصيد الحزب على هذا المستوى رصيد إيجابي”.

وقال المتحدث ذاته “سألوا في الجماعات الحوز والقلعة ومراكش، سيؤكدون لكم أنه في الخمس سنوات الأخيرة كان هناك عمل، وسيتسمر بالنسبة لهذه الجماعات، ولم يفت نبيل بن عبد الله، الحديث عن وزراء حزبه الذين كانوا في الحكومة وتابع قوله “الأن، لم يعد الوقت لنتفرج على مايقوم به وزراء الحزب، لأننا لم نعد في الحكومة، ولم يعد لنا الوقت لإنتظار البرامج التي ستأتينا من الحكومة”.

وأكد بنعبد الله “على هذا الأساس تتم اليوم العناية بفروع الحزب وهياكله، من أجل أن نتوفر على هياكل محلية وإقليمية وجهوية، وكذلك على منظمات موازية وقطاعات مهنية واجتماعية” حسب اليوم 24.