اخبار جهة مراكش | الخميس 5 ديسمبر 2019 - 08:53

بالصور.. اخنوش وزير الفلاحة يتفقد رفقة بوينيان عامل اقليم الرحامنة تعاونية لانتاج الكسكس بالجماعة القروية بوروس

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت جماعة بوروس باقليم الرحامنة زيارة عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لتعاونية لانتاج الكسكس، من اجل الاطلاع على سير العمل وطرق واساليب الانتاج بها.
وخلال زيارة المسؤول الحكومي وعامل الاقليم والوفد المرافق لهما لمجموع المرافق والاليات المتواجدة بالتعاونية، قدمت حفيظة الفلاحي الكاتبة العامة لجمعية الالفية الثالثة، شروحات همت مختلف برامج العمل والانتاج التي تقوم بها العاملات بمقر التعاونية.كما اطلع وفد وزير الفلاحة وعامل الاقليم على جميع انواع مادة الكسكس التي تنتجها التعاونية .
وقالت حفيظة الفلاحي في تصريح للصحافة، ان التعاونية التي تشرف على تسييرها تضم حاليا حوالي 30 عضوة، اسهمت تعزيز قدرات الفتيات والنساء القرويات في وضعية صعبة وتحسين دخلهن بشكل ملموس.
واوضحت الكاتبة العامة للتعاونية الفلاحية للالفية الثالثة لانتاج وتثمين الكسكس، ان التعاونية تاسست سنة 2008 باستثمار بلغ مليوني درهم، وبتمويل من مخطط المغرب الاخضر وشركاء اخرين من بينهم السفارة الالمانية بالمغرب، وجمعية ETOILE DE FRANCE، ويهدف هذا المشروع الى صنع الكسكس من المنتوجات المحلية: الحبوب الخريفية، الارز والدرة، والقطاني والفواكه الجافة.