اخبار جهة مراكش | الخميس 5 ديسمبر 2019 - 11:40

المجلس الجماعي لقلعة السراغنة يعقد دورة استثنائية ويصادق بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة لانجاز البرنامج التكميلي لمعالجة السكن المهدد بالانهيار

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق اعضاء المجلس الجماعي لقلعة السراغنة في الدورة الاسثتنائية المنعقدة اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات، بالاجماع على مشروع اتفاقية تتعلق بتمويل وانجاز البرنامج التكميلي لمعالجة السكن المهدد بالانهيار، برسم سنة 2019/20121.
وتندرج هذه الاتفاقية في اطار تنفيذ انعاش السكن الاجتماعي غير اللائق، بناء على الاتفاقية الخاصة بانجاز البرنامج الجهوي لمعالجة السكن بجهة مراكش الموقعة سنة 2011.
وينص موضوع هذه الاتفاقية على تحديد شروط تمويل وانجاز البرنامج التكميلي المتعلق بالسكن المهدد بالانهيار باقليم قلعة السراغنة، وتحديد المهام التي ستسند بهذا الخصوص لمختلف المتدخلين.
واستنادا الى مشروع الاتفاقية، يهدف هذا البرنامج لمعالجة 445 اسرة موزعة حسب جماعات الاقليم كما يلي: 200 اسرة بجماعة قلعة السراغنة، 65 اسرة بجماعة تملالت، 90 اسرة بجماعة العطاوية و90 اسرة بجماعة سيدي رحال، وتحديد وضبط التزامات ومسؤوليات الاطراف المتعاقدة من اجل تخصيص الموارد المالية والعقارية اللازمة لانجاز البرنامج موضوع الاتفاقية التكميلية.
وتبلغ الكلفة الاجمالية المتوقعة لهذا البرنامج بمافي ذلك الطوارئ المادية والمصاريف المختلفة الخاصة بالتسيير: 18.18 مليون درهم.