الرئيسية > منوعة

احذروا.. “آيفون 11 برو” يجمع بيانات موقعك رغم تعطيلها

  • الخميس 5 ديسمبر 2019 - 12:41

اكتشف باحث أمني أن هاتف (آيفون 11 برو) iPhone 11 Pro من آبل، وربما هاتف (آيفون 11)، يجمع وينقل بيانات الموقع الخاصة بالمستخدمين بصورة مستمرة، وذلك حتى مع تعطيل إعدادات خدمات الموقع في التطبيقات، وهو سلوك قد يشكل مخاطر أمنية محتملة.

كما أوضح الصحفي الأمني (برايان كريبس)، أن (آيفون 11 برو) يتصل بوحدة (نظام المواقع العالمي) GPS الخاصة به بصورة دورية لجمع بيانات الموقع، وأظهر كريبس ذلك في مقطع فيديو سُجِّل على هاتف (آيفون 11 برو) يعمل بالإصدار 13.2.3 من نظام التشغيل (آي أو إس).

وفي مقطع الفيديو يظهر أن الهاتف يواصل جمع بيانات GPS لبعض التطبيقات، وخدمات النظام حتى مع التعطيل اليدوي لخدمات الموقع فرديًا في إعدادات الهاتف. ومن المثير للاهتمام أن (آيفون 11 برو) يبحث عن بيانات GPS حتى عندما يُفعِّل المستخدم خيار منع الوصول إلى بيانات الموقع نهائيًا في إعدادات التطبيقات.

وتقول آبل في سياسة الخصوصية المتوفرة للاطلاع على شاشة إعدادات خدمات الموقع في هواتف آيفون أن الهاتف “سيرسل بصورة دورية المواقع ذات العلامات الجغرافية والخاصة بنقاط اتصال (واي-فاي) القريبة وأبراج الاتصال الخلوي (في حال كان الجهاز يدعمها) وذلك في نموذج مجهول ومشفّر إلى آبل، وذلك لاستخدامها في زيادة قاعدة البيانات التي يُحصل عليها من مجموعة من النقاط الساخنة لشبكة (واي-فاي) ومواقع الأبراج الخلوية”. وتنص الشركة على أنه يمكن تعطيل خدمات النظام القائمة على الموقع بصورة فردية في الإعدادات، لكن كريبس وجد أن آيفون أو آي أو إس يستثنيان خدمات معينة

Download WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
udemy course download free

اقرا أيضا

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...