اخبار جهة مراكش | الأحد 8 ديسمبر 2019 - 12:36

واعمرو برلماني اقليم قلعة السراغنة يمثل حزب الاصالة والمعاصرة في مؤتمر المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد المنعقد في دولة قطر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
غادر صباح اليوم الاحد، مطار الدار البيضاء في اتجاه الدوحة بدولة قطر، عبد الرحيم واعمرو النائب البرلماني عن الدائرة التشريعية السراغنة زمران ممثلا لحزب الاصالة والمعاصرة للمشاركة في مؤتمر المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد.
واستنادا الى بعض المعطيات اتي توصلنا بها من مصدر موثوق، فان المؤتمر العالمي للبرلمانيين ضد الفساد، يهدف الى محاربة الفساد وتحسين الحكم الرشيد في جميع انحاء العالم من خلال تعزيز التعاون بين البرلمانيين والحكومة والمجتمع المدني.
وسيعقد المؤتمر العالمي السابع للبرلمانيين ضد الفساد في الدوحة بدولة قطر خلال يومي التاسع والعاشر من دجنبر 2019، والذي يعتبر بمثابة قناة لتعزيز التعاون بين اصحاب المصلحة في مجال مكافحة الفساد وذلك من خلال التركيز القوي على النزاهة.
واوضح المصدر ذاته، ان المؤتمر العالمي السابع سيطلق فرصا لاستكشاف ولتطوير والانخراط في الشراكات مع اصحاب المصلحة الاوسع في الحكم الرشيد ومكافحة الفساد.
يشار الى ان انعقاد هذا المؤتمر، ياتي بمبادرة من مجلس الشورى في قطر والمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، وهو مناسبة لتعميق النقاش المتعلق بمكافحة الفساد، وطرح التحديات التي يفرضها، وتبادل الخبرات وبحث احداث منصات مشتركة لتبادل التجارب، اضافة الى بحث جهود لتعزيز الشفافية وتطوير التشريعات واليات انقاذ القانون ومناقشة المقترحات التي توثق العلاقة بين الجهود المحليةللبرلمانيين والتعاون الدولي.