اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 15:43

سكوب.. وكيل الملك بابتدائية مراكش يتابع اربعة اشخاص متورطين في شراء حوالي 2000 شجرة زيتون مسروقة في حالة اعتقال

  • Whatsapp

حسن الخلداوي  – مراكش الآن 

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش قرر، اليوم الاثنين، متابعة اربعة اشخاص في حالة اعتقال إثر تورطهم في شراء مسروق عبارة عن 1930 شجرة زيتون و60 بقرة و140 عجلة وخيلين من النوع الأصيل بالاضافة الى تجهيزات فلاحية وأثاث فيلا من ضيعات بمنطقة الوداية ضواحي مراكش.

وتمت متابعة ثلاثة متورطين في حالة اعتقال حيث تم إرجاء محاكمتهم إلى الاسبوع القادم من أجل إعداد الدفاع فيما أصدرت مذكرة بحث في حق شريكهم الرابع الذي تخلف عن حضور جلسة التقديم.

وتمت متابعة الاظناء بتهم اقتلاع أشجار مملوكة للغير والمشاركة في خيانة الأمانة واقتناء شيء متحصل عليه من جنحة والسرقة والمشاركة فيها.

وأوضحت مصادر متطابقة، أنه سبق اعتقال ثلاثة أشقاء ومتابعتهم في حالة اعتقال بعد شكاية من طرف مالك ضيعات فلاحية غير بعيدة من المدرسة الفلاحية بمنطقة السويهلة يتهمهم من خلالها ببيع عدد مهم من أشجار الزيتون تتراوح عمرها بين 35 و50 سنة ونقل 100 رأس غنم و120 عجلا وأربعة خيول من النوع العربي الأصيل إلى وجهة غير معلومة والترامي على تجهيزات فلاحية وسرقة جرار وسيارة من نوع مرسيديس.

وقادت تحقيقات عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الوداية إلى تحديد هوية اربع اشخاص من أعيان المنطقة متورطين في شراء المسروق حيث اعترف أولهم بشراء 200 شجرة زيتون وجلب عمالا لاقتلاعها،  فيما اشترى الشخص الثاني 1400 شجرة زيتون بمبلغ 42 مليون، فيما اقتنى الشخص الثالث 200 شجرة بمبلغ 4 ملايين سنتيم، والشخص الرابع اشترى 130 شجرة و60 بقرة و140 عجلة وخيلين من النوع العربي الأصيل بوساطة من المتورط الاول.