رياضة | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 19:37

المنتخبات العربية على رأس اربع مجموعات افريقية بتصفيات المونديال

  • Whatsapp

ضمنت منتخبات الجزائر والمغرب وتونس ومصر، التواجد على رؤوس المجموعات ضمن تصفيات المرحلة الثانية لقارة أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن القرعة ستجرى في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 21 يناير المقبل، بحضور ممثلي 40 منتخبًا تأهلت لمرحلة المجموعات.
وتقام تصفيات أفريقيا لمونديال 2022 بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبًا بجانب وجود 26 منتخبًا الأعلى تصنيفًا، وسيتم تقسيمها إلى 10 مجموعات بناءً على تصنيف شهر دجنبر الجاري.
وبذلك ضمنت المنتخبات الـ10 الأعلى تصنيفًا في قارة أفريقيا، التواجد على رأس المجموعات والتي سيكون من بينها الرباعي العربي مصر وتونس والجزائر والمغرب. 

ورغم عدم صدور تصنيف دجنبر الجاري حتى الآن، إلا أن المنتخبات الأربعة ضمنت التواجد الشهر القادم بين العشرة الأوائل على مستوى تصنيف القارة السمراء.
وفي تصنيف نونبر الماضي، احتل المنتخب التونسي المركز الثاني أفريقيًا والـ27 عالميًا، وجاء المنتخب الجزائري في المركز الرابع أفريقيًا والـ35 عالميًا، والمنتخب المغربي الخامس أفريقيًا والـ43 عالميًا، ومصر السابع أفريقيًا والـ51 عالميًا.
وتنطلق مرحلة المجموعات في شهر مارس 2020 وتختتم في شهر أكتوبر 2021، على أن يقام الدور الثاني بقرعة آخرى وينطلق في شهر نونبر 2021، من خلال 5 مباريات إقصائية تقام بنظام الذهاب والإياب ويتأهل الفائزون للمونديال مباشرة.