اخبار جهة مراكش | الخميس 12 ديسمبر 2019 - 13:24

انعقاد اشغال اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار برئاسة والي جهة مراكش اسفي +صور

  • Whatsapp

في اطار تفعيل القانون 47/18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار و احداث اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، عقد المركز الجهوي للاستثمار لمراكش آسفي الاجتماع الاول للجنة الجهوية للاستثمار يوم 11 دجنبر على الساعة التاسعة صباحًا بمقر ولاية مراكش آسفي، برئاسة كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش.

شارك في اشغال هذه اللجنة عمال اقاليم الجهة، مدير المركز الجهوي للاستثمار، مديري المصالح الخارجية اللاممركزة، مدير المصالح بمجلس الجهة، ممثلي الولاية و رؤساء الجماعات الترابية.

خلال هذا الاجتماع ، ذكر والي الجهة بالتوجيهات الملكية التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار الخاص وخلق فرص الشغل والدعوة إلى تنشيط الاستثمار بجهة مراكش اسفي و كذا تسريع وتيرة معالجة ملفات الاستثمار بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

و تطبيقا لهذا القانون، تم التصديق من طرف الحاضرين على مشروع النظام الداخلي للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بالإجماع.

تلا ذلك تقديم ياسين لمسفر، مدير المركز الجهوي للاستثمار لمراكش اسفي، للمنصة الرقميةCRI-INVEST التي ستستقبل جميع طلبات الاستثمار الجديدة، ووضعها تحت تصرف مختلف الشركاء الجهويين.

فيما يخص دراسة ملفات الاستثمار، حصل مشروعان على الرأي الموافق من اللجنة.

في نهاية هذه الجلسة، دعا والي الجهة إلى احترام عقد اجتماعات اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار على الاقل مرة واحدة في الأسبوع، وذلك بالتشاور مع جميع الشركاء الجهويين.