اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 09:47

الدكتور الميراوي الرئيس السابق لجامعة القاضي عياض بمراكش عضوا باللجنة الخاصة بالنمودج التنموي

  • Whatsapp

اشرف الملك محمد السادس، يوم الخميس، على تعيين اعضاء اللجنة الخاصة بالنمودج التنموي بعد ان قام في 19 نونبر بتعيين شكيب لنموسى رئيسا لها.

وتضم اللجنة كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني، ومن ببن اعضائها الدكتور عبد اللطيف الميراوي الرئيس السابق لجامعة القاضي عياض بمراكش والذي استطاع ان يبوئها المرتبة الاولى وطنيا والمشهود له بالعطاء والالتزام.

وشغل الدكتور الميراوي رئيس اللجنة الدائمة للبحث العلمي والتقني والابتكار بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين، ورئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، ورئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وخبير في قضايا التعليم العالي والبحث العلمي.

وتتكون هذه اللجنة، بالإضافة إلى الرئيس، من 35 عضوا، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

وتفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، ستنكب هذه اللجنة، منذ الآن، على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية.
وسترفع إلى النظر السامي لجلالة الملك، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني.