اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 09:57

اكاديمية مراكش تكشف خلفيات الاستعانة بمطبوع للترخيص بمغادرة التراب الوطني

  • Whatsapp

كشف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، عبر بلاغ توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، حيثيات الترخيص لمغادرة التراب الوطني، أنه استنادا إلى الفصل 41 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية، يجوز للإدارة منح رخص استثنائية أو الإذن بالتغيب للموظفين الذين يدلون بمبررات عائلية أو بأسباب خطيرة واستثنائية، على ألا تتجاوز مدة هذه الرخصة 10 أيام في السنة.
وبخصوص المطبوع المعتمد لهذه العملية، والذي يتضمن بشكل عادي معلومات واردة أصلا بالوثائق المكونة لملف طلب الرخصة؛ فإنه يهدف بالأساس إلى تيسير تمتيع الموظفين بالرخص المطلوبة وفق الشروط القانونية اللازمة، بناء على المعلومات الواردة فيه والمفصلة في الملف، وذلك تسريعا لدراستها والبث فيها.
وللإشارة، فالرخص بجميع أنواعها لم تطرح قط، أي إشكال في المقاربة التدبيرية سواء بالأكاديمية أو بالمديريات الإقليمية التابعة لها حسب نفس البلاغ.
وأكد بلاغ الأكاديمية، أنها تنهج اسلوبا إيجابيا في معالجة طلبات موظفيها في تجاوب سريع ومبسط للغاية، بالنسبة للرخص التي يقتضي فيها الأمر ذلك. كما تبقى الأكاديمية منفتحة على كل ما من شأنه أن يسير في اتجاه تبسيط المساطر في إطار ما يسمح به القانون، مع تثمينها للتفاعل القائم بينها وبين وسائل الإعلام بمختلف أطيافها، حول قضايا واهتمامات منظومة التربية والتكوين.