اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 16:52

هذه عقوبة “بزناس” خطير مبحوث عنه وطنيا بعد تفكيك معمل تقليدي لتقطير مسكر ماء الحياة بمسكنه بادويران

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، مساء أمس الخميس 12 دجنبر، وهي تبث في القضايا المعروضة أمامها، بعدم مؤاخذة تاجر مخدرات من أجل جنحة التهديد وصرحت ببراءته منها وبمؤاخذته من أجل مسك واستهلاك والاتجار في المخدرات والإتجار في ماء الحياة، والحكم عليه بثلاث 03 سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى وبمصادرة البرميلين البلاستيكين وطنجرة الضغط والأنبوب البلاستيكي وقنينة الغاز لفائدة إدارة الأملاك المخزنية وبإتلاف المخدر والمسكر المحجوزين.

وتعود فصول النازلة،حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، صبيحة أول أمس الأربعاء 11 دجنبر، من إلقاء القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوث عنه بموجب حوالي 10 مذكرات بحث وطنية، بعد نصب كمين له داخل السوق الأسبوعي “أربعاء ادويران”.

وجاء ايقاف المتهم المدعو “ع. أ” لحظة دخوله لمقهى تقليدي بالسوق الأسبوعي المذكور، من أجل تناول وجبة الفطور، قبل أن يُلقى القبض عليه من طرف العناصر الدركية بزي مدني، رفقة قائد قيادة ادويران بالنيابة.

هذا وبعد إجراء تفتيش دقيق لمسكن المتهم بدوار “تكمي الجديد”، عُثر على أكثر من 20 غرام من مخدر الشيرا، وحوالي 60 كيلو من التين المجفف من أجل تقطير مسكر ماء الحياة، الى جانب الوسائل التي يستعملها في ذلك.

هذا وبتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، تم وضع المتهم رهن الحراسة النظرية، بعد الإستماع إليه تفصيليا وفق المنيوب إليه، قبل عرضه على العدالة.