اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 10:13

رياح عاصفية تخلف خسائر جسيمة في الشبكة الكهربائية بإقليم الرحامنة وإتلاف محول بلعرارشة قلعة السراغنة وتخلف اقتلاع اشجار وفرق المكتب الوطني للكهرباء تقضي ليلة بيضاء لإصلاح واعادة التيار

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تسبب هبوب رياح رملية قوية مساء يوم امس الاثنين في خسائر جسيمة للشبكة الكهربائية باقليم الرحامنة خلفت انقطاعات متكرة للتيار الكهربائي بعدد من الأحياء السكنية لمدينة بن جرير والمنطقة المجاورة لها، دفعت بمسؤولي المديرية الاقليمية للمكتب الوطني لقطاع الكهرباء بقلعة السراغنة والرحامنة، الى تعبئة سبعة فرق تمكنت حسب ما أكده لنا مصدر مسؤول من السيطرة على الوضع وإصلاح وإعادة التيار الكهربائي بشكل عادي في حدود الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء.
وباقليم قلعة السراغنة خلفت الرياح العاصفية اتلاف محول كهربائي، وخسائر في عدد من الاسلاك النحاسية ذات الجهد المتوسط.
وأفادت المعطيات التي توصلنا بها أن المديرية الاقليمية للكهرباء، وفرت عشر فرق لإصلاح الأعطال التي سجلت في بعض المناطق القروية التابعة لاقليم قلعة السراغنة.
وفي اتصال هاتفي باحد المسؤولين، افادت مصدرنا ان الرياح القوية التي شهدتها مدينة قلعة السراغنة مساء امس الاثنين، لم تخلف سوى اقتلاع شجرة واحدة بحي النور.
وفي الطريق الوطنية الرابطة قلعة السراغنة ببن جرير والدار البيضاء، تسببت الرياح في اقتلاع اشجار، فيما ادى سقوط شجرة فوق سيارة خاصة بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة قلعة السراغنة بمدينة مراكش، الى خسائر واضرار جسيمة على مستوى هيكلها الخارجي.
وافادت مصادرنا ان الرياح القوية التي شهدتها دوائر اقليم الرحامنة وإقليم قلعة السراغنة، لم تسجل اي حادثة سير ولاخسائر بشرية. كما نجم عن هذه الرياح تاثر نسبي للتغطية الهاتفية في عدد من الدواوير البعيدة عن مراكز الارسال.
من جهة اخرى خلفت الامطار التي تهاطلت ليلة امس بمجموع دوائر الاقليمين ارتياحا عارما في صفوف الفلاحين والمزارعين، نظرا لكون المنطقة عانت انحباسا مطريا منذ مدة، مما سيساهم في تغذية المياه الجوفية وتحريك عملية الاقتصاد المحلي المعتمد اساسا على الفلاحة وتربية المواشي.