اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 14:23

بالفيديو.. ورشتان حولتا حياة ساكنة اقامة سكنية الى جحيم بتسلطانت 2 بحي سيدي يوسف بن علي والمتضررون يراسلون والي مراكش

  • Whatsapp

تستنكر ساكنة تسلطانت 2 بالحي الجديد بسيدي يوسف بن علي بمراكش، ما يعانيه في حيهم السكني وليس “الصناعي” من تمادي اشتغال ورشتين مزعجتين واللتان صدر في حقهما قرار ايقاف النشاط عدد 02 بتاريخ 18يناير2019، تسلطانت 2 المنزل رقم315 الحي الجديد سيبع، وقرار ايقاف النشاط عدد 03 بتاريخ 13فبراير 2017 المنزل رقم 316 تسلطانت2 الحي الجديد.
وما يؤسف له هو ان هذا الأخير بعد اغلاقه لورشة الحدادة قام بفتح مصنع للنجارة أشد ضررا حيث أخبرت الساكنة به السلطات في الحين.

وسبق ان التزم صاحب الورشة امام السلطات المحلية بالاغلاق طالبا لاجل ذلك مدة معينة قصد ترحيل معداته ولكنه لم يفي بالتزامه حيث لحد الان لا تعرف الساكنة طعما للراحة من جراء هذين المنزلين المعدين للسكن.

وأوضح المشتكون انهم اقتنوا حسب التصاميم فيلات اقتصادية لينعموا بقسط من الهدوء والطمأنينة والتي حولها المنزلان موضوع الشكاية الى كابوس يقض مضجعهم مما دفع بالعديد منهم إلى عرض منازلهم للبيع في غياب أدنى شروط الراحة رغم المراسلات العديدة لمصالح ولاية الجهة منذ سنة 2013.
و ما يثير الاستغراب هو اشتغال الورشتين ليلا وامام اعين السلطات في تحد صارخ للقرارات الولائية مما يطرح عدة تساءلات عن الجهة اللتي وراء حالة التسيب اللتي تعرفها مقاطعة الحي الجديد بسيدي يوسف بن علي.