اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 14:52

رغم تنازل رئيس جماعة العامرية عن شكايته ضد نقابيين.. ابتدائية قلعة السراغنة تقضي بعقوبة موقوفة التنفيذ

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اصدرت هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة ظهر اليوم الاربعاء، حكما يقضي بشهرين موقوف التنفيذ في حق “م. ا. ل” الكاتب الاقليمي لنقابة موظفي واعوان الجماعات المحلية، وشهر واحد موقوف التنفيذ في حق “ع. ل” عضو المكتب الاقليمي لنفس النقابة، فيما قضت بتبرئة “م. ر” عضو المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب.
وتعود وقائع هذا الملف، الى يوم السبت 14 شتنبر من الاسبوع الاخير من شهر شتنبر من السنة الجارية، على اثر بيان للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، شجب فيه عدم اعلان رئيس جماعة العامرية عن امتحان الترقية بالكفاءة المهنية برسم سنوات 2016-2017 و2018 لفئة التقنيين والمساعدين الاداريين والمساعدين التقنيين، وهو مااعتبره الرئيس المشتكي مسا بسمعته.
وتجدر الاشارة ان قرار المحكمة الابتدائية الصادر اليوم،جاء بعد يوم على انعقاد جلسة حوار في اجتماع حضره الى جانب محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة، وعلال بايو رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، وعزيز الشاوي رئيس جماعة العامرية، ومدير المصالح لديها ومحمد بن حدة الكاتب الاقليمي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، وهو الاجتماع الذي توج بتوقيع كل من رئيس جماعة العامرية والكاتب الاقليمي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة، على بلاغ مشترك ثمن في مستهله الخطوات والجهود المبذولة من طرف السلطة الاقليمية، منوها بدور الكاتب العام لعمالة الاقليم بنهجه لسياسة التصالح. كما اكد البلاغ المشترك، الالتزام الثابت لطرفي النزاع بالاحترام المتبادل بين اعضاء المجلس الجماعي للعامرية والنقابة، وان كل خروج لاي طرف لايقصد منه الاقصاء او القذف او التشهير بمؤسسة الرئيس او النقابة، على حد تعبير البلاغ المشترك لرئيس الجماعة ونقابة الاتحاد المغربي للشغل.

من جهة أخرى، أكد عزيز الشاوي رئيس جماعة العامرية أنه تقدم صباح اليوم الاربعاء للمحكمة الابتدائية بتنازل عن شكايته مصادق عليه، لفائدة الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي واعوان الجماعات المحلية وعضو مكتبها الاقليمي، بعدما تم الصلح بين الرئيس ومسؤولي النقابة المدكورة والكاتب العام المحلي للاتحاد المغربي للشغل يوم أمس الثلاثاء.