اخبار جهة مراكش | الخميس 19 ديسمبر 2019 - 22:55

السجن المحلي بقلعة السراغنة يبدع في الاحتفال باليوم الوطني للنزيل +صور

  • Whatsapp

نظم بالسجن المحلي بقلعة السراغنة، اليوم الخميس 19 دجنبر، اختتام فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للسجين بحضور ممثلين عن السلطات القضائية والمحلية والامنية ورؤساء المصالح الخارجية حيث تم تتويج النزيلات والنزلاء المتفوقين في مختلف البرامج التأهيلية والتربوية والرياضية والثقافية كما تم منحهم شواهد تقديرية وجوائز تحفيزية للحاصلين على الرتب الأولى في شعب التكوين المهني والفلاحي حيث تضم المؤسسة 7 شعب للتكوين، وكذا الحاصلين على احسن معدلات في برنامح محو الأمية والمستويات الدراسية الإعدادي والباكالوريا.

كما تم خلال الحفل الذي تخللته فقرات غنائية وقراءات شعرية للسجناء اختيار النزيل المثالي “ا. المهدي” عن فئة السجناء الكبار، والنزيلة “ا. زهرة” عن فئة النزيلات، والنزيل “زكرياء. ا” عن فئة الأحداث. وتم اختيارهم بناء على حسن السلوك والانضباط والمشاركة الفعالة في مختلف البرامج التربوية.

وتشجيعا للسجناء على الحفاظ على نظافة المؤسسة والعناية بها تم تتويج سجناء تحت اسم سواعد بيئة نظيفة من بين السجناء المكلفين بنظافة المؤسسة ليتم بعدها الاحتفاء بالنزلاء المتفوقين محليا وجهويا ووطنيا في المسابقات الأدبية والثقافية والرياضية. وفي ختام الحفل تم تكريم الموظفين العاملين بمصلحة العمل الاجتماعي حيث نوه مدير المؤسسة بمجهوداتهم في تنزيل البرامج التربوية و التأهيلية.

وجدير بالذكر  ان المؤسسة واحتفالا بهذه المناسبة نظمت على مدى اسبوع من 16 الي19 دجنبر 2019، أنشطة رياضية وثقافية وحملات تحسيسية بتنسيق مع عدة مصالح مهتمة بالشأن السجني، ايمانا منها بأن إعادة الإدماج هم مشترك ومسؤولية جماعية كما جاء على لسان مدير المؤسسة محمد بالحرشي في كلمته الافتتاحية. داعيا الجميع إلى الانخراط الكلى كل من موقعه لتحقيق المبتغي وهو إعادة إدماج السجناء في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي مستنيرين بتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية الى تخليق الفضاء السجني وصون كرامة النزلاء مع الحفاظ على الأمن والانضباط باعتبار ان الأحكام السالبة للحرية لاتجرد السجناء من كرامتهم المتاصلة.