اخبار جهة مراكش | السبت 28 ديسمبر 2019 - 20:00

المستشار البرلماني ابدوح يلتقي مرشح الإنتخابات الرئاسية بحمهورية غينيا بيساو +صور

  • Whatsapp

التقى عبد اللطيف ابدوح المستشار البرلماني وعضو برلمان عموم أفريقيا بعاصمة بفندق لدجر بعاصمة جمهورية غينيابيساو مع السيد UMARO SISSOCO EMBALO، المرشح لمنصب رئيس جمهورية غينيا بيساو خلال الدور التاني للانتخابات الرئاسية.

وحل المستشار البرلماني عبد اللطيف ابدوح بعاصمة جمهورية غينيا بيساو للمشاركة ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لجمهورية غينيا بيساو المقرر أجراءها يوم الأحد 29 دجنبر، وذالك للحسم النهائي بين المرشحين الحاصلين على الرتبة الأولى والثانية خلال الدور الأول من هذه الانتخابات الرئاسية، يوم الاحد 24 نونبر الماضي. 
فبعد ان تجاوزت جمهورية غينيا بيساو كل الصعوبات السياسية والدستورية القانونية وإجراء الانتخابات الرئاسية أسفرت نتائج إقتراع الدور الاول على فوز المرشح DOMINGOS SIMOES Pereira بالمرتبة الأولى بنسبة 40,13%، ووصيفه UMARO SISSOCO EMBALO بالمرتبة التانية بنسبة 27,65%.
وبما انه لم يتمكن اي مرشح من المرشحين (12) الحصول على نسبة 51% من الأصوات وبموجب دستور الجمهوري قررت اللجنة الوطنية للانتخابات الرئاسية لجمهورية غينيا بيساو اجراء الدور الثاني لهذه الانتخابات، يوم الاحد 29 دجنبر، حيت سيتنافس الفائز الأول والثاني على منصب رئاسة جمهورية غينيا بيساو.