منوعة | الأحد 29 ديسمبر 2019 - 10:05

النائب الهولندي فيلدرز يعود لاستفزاز المسلمين برسم مسيء للرسول

  • Whatsapp

يواصل النائب الهولندي خيرت فيلدرز المعروف بعدائه و كرهه الشديد للإسلام حملاته الاستفزازية على المسلمين و العرب رغم التهديدات التي سبق وتلقاها.

وفي هذا الصدد، خرج فيلدرز النائب الهولندي المناهض للإسلام بتدوينة أكد من خلاله أنه قد قرر إعادة طرح خطته لإقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية تصور النبي محمد.

خيرت فيلدرز بإعادة إحياء مسابقة الرسم الكاريكاتوري التي تتعلق بالرسول عليع الصلاة و السلام بعد مرور أكثر من عام تقريبا على إلغائها من طرف السلطات الهولندية مخافة تعرضه لهجمات انتقانية بناءا على تقارير أمنية.

ودعا فيلدرز، زعيم أكبر حزب معارض في البرلمان الهولندي، أمس السبت، على “تويتر” الناس إلى إرسال رسومهم الكاريكاتيرية بهذا الشأن، وقال: “يجب أن تسود حرية التعبير على العنف والفتاوى الإسلامية”.

وكان فيلدرز بتنسيق مع سلطات بلده قد ألغى مسابقة مماثلة في غشت من العام الماضي بعد اعتقال الشرطة رجلا هدد بقتله بسبب خطته.

وأثارت خطط إجراء هذه المسابقة في ذلك الوقت مظاهرات ضخمة في باكستان نظمها حزب “حركة لبيك” الإسلامي الذي دعا الدول الإسلامية إلى قطع كل العلاقات مع هولندا.

وكانت صحيفة “يولاندس بوستن” الدنماركية قد نشرت في 2005 رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد أثارت مظاهرات في شتى أنحاء العالم الإسلامي، بالإضافة إلى عدة محاولات لقتل رئيس تحرير الصحيفة ورسام الكاريكاتير، كورت فسترجارد.