رياضة | الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 09:55

مدينة جدة السعودية تحتضن السوبر الاسباني باربعة اندية

  • Whatsapp

تستعد مدينة جدة السعودية لاحتضان النسخة الـ36 من كأس السوبر الإسباني بداية من 8 يناير المقبل، والمقرر استمراره حتى 12 من الشهر ذاته.
ويشهد عام 2020 بداية النسخة الجديدة للسوبر الإسباني، التي يشارك بها لأول مرة 4 فرق، بعدما كانت تقام سابقًا بين بطلي الدوري والكأس فقط.
ويشارك في البطولة هذا العام الرباعي برشلونة، فالنسيا، أتلتيكو وريال مدريد، رغم عدم فوز ثنائي العاصمة الإسبانية بأي لقب، لكنهما تواجدا لإنهاء الموسم الماضي في المركزين الثاني والثالث.
وأتيحت الفرصة لتواجد الريال في السوبر، نظرًا لكون البارسا بطل الليجا ووصيف الكأس في الوقت ذاته، ما منح الفرصة للفريق المحتل المركز الثالث بالليجا في الموسم المنصرم، للظهور في النسخة الجديدة للسوبر.
ويستعد البارسا، بقيادة هدافه التاريخي ليونيل ميسي، لمواجهة أتلتيكو مدريد يوم 9 يناير المقبل، على أمل التغلب على فريق العاصمة والتأهل إلى النهائي، الذي سيقام بعدها بـ3 أيام فقط.
ويتسلح الفريق الكتالوني بالبرغوث، الذي يحظى بمكانة تاريخية في كأس السوبر، نظرًا لامتلاكه مجموعة من الأرقام القياسية في البطولة.
وعلى رأس هذه الأرقام، يتربع ميسي على عرش الهدافين التاريخيين للسوبر الإسباني برصيد 13 هدفًا، سجلها خلال 18 مباراة شارك بها.
ويبتعد ميسي بفارق كبير عن كافة لاعبي الجيل الحالي، حيث إن الثنائي كريستيانو رونالدو وأريتز أدوريز هما الأقرب له من اللاعبين غير المعتزلين، بتسجيلهما 4 أهداف فقط.
وبشكل عام، يتقدم الدولي الأرجنتيني على راؤول جونزاليس، أسطورة الريال، بفارق 6 أهداف في قائمة الهدافين التاريخيين، لكن الأخير خاض 6 مباريات أقل من نجم البلوجرانا.
كما يملك ميسي رقمًا آخر في البطولة، إذ سجل أهدافه في 7 نسخ مختلفة، أكثر من أي لاعب آخر على مدار التاريخ.
وظفر أسطورة برشلونة بلقب السوبر 8 مرات، إذ فاز به أعوام 2005، 2006، 2009، 2010، 2011، 2013، 2016 و2018.
ويتفوق ميسي بذلك على فرق عديدة من ناحية الفوز بلقب السوبر، إذ حصد اللقب أكثر من 8 أندية سبق لها الفوز به، ليفصله عن ريال مدريد لقبين فقط، إذ حقق الأخير 10 ألقاب.