اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 7 يناير 2020 - 12:04

مجموعة الجماعات الترابية “التضامن” تعقد اجتماعها العادي بمقر عمالة اقليم قلعة السراغنة وتصادق بالاجماع على عقد دورة استثنائية لانتخاب اللجن الدائمة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقدت مجموعة الجماعات الترابية “التضامن” صباح اليوم الثلاثاء اجتماعها العادي بمقر عمالة اقليم قلعة السراغنة.
وحسب مااكده لنا مصدر حضر الاجتماع الذي تراسه نورالدين ايت الحاج، فقد تقرر عقد دورة استثنائية لانتخاب اعضاء اللجن الدائمة يوم السابع عشر من الشهر الجاري، ودورة عادية يوم الثالث من شهر فبراير 2020.
وافاد المصدر ذاته، ان اعضاء المكتب المسير لمجموعة الجماعات الترابية “التضامن”، قرروا تنظيم زيارة استطلاعية،لمدينة خنيفرة قصد الاطلاع على السير العادي لتجربة تسيير مطرح نفايات المدينة في تاريخ سيحدد لاحقا.
وتجدر الاشارة ان مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بالجمعية والذي تمت المصادقة عليه في دورات استثنائية عقدتها مجموعة المجالس، فان احداثها بين المجلس الاقليمي ومجموعة الجماعات الترابية، جاء من اجل انجاز وتدبير مركز طمر النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وعملية النظافة.
وتفيد المعطيات الاولية المتعلقة باحداث مجموعة الجماعات الترابية والتي سيكون مقرها بعمالة الاقليم، انها ستستفيد من مساهمات المجالس بنسب مئوية من حصة الضريبة على القيمة المضافة من ميزانية الجماعة حددت في عشرة بالمائة بالنسبة للمجلس الاقليمي وبلديات قلعة السراغنة، تملالت، العطاوية وسيدي رحال. فيما تمت المصادقة على ان لاتتجاوز نسبة باقي الجماعات القروية التابعة للاقليم في نسبة 3 في المائة. وتعتبر المساهمات الواجب تحويلها لفائدة المجموعة نفقة اجبارية بالنسبة لكل جماعة ترابية، ويمكن مراجعة هذه المساهمات كلما اقتضت الضرورة ذلك، بموجب ملحق تصادق عليه مجالس الجماعات الترابية المعنية وفق نفس الشكليات بالنسبة لاتفاقية الاحداث.