اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يناير 2020 - 18:07

جمعيات احياء سكنية تعقد لقاء مع مسؤولي منطقة امن قلعة السراغنة وتقدم اقتراحات للمساهمة في الحد من انتشار بعض الظواهر الاجرامية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضن مقر المنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة عصر يوم امس الثلاثاء، لقاء مع ممثلي بعض جمعيات الاحياء السكنية بالمدينة.
وقال عزيز معطوف العضو في جمعية انوار حي لعوينة،ان هذا اللقاء جاء تلبية لطلب تقدم به بعض الفاعلين الجمعويين، للاستماع الى ممثلي المناطق والاحياء السكنية: لعوينة، جنان بكار، السويكية الغابية، وحي المرس، حول بعض القضايا المرتبطة بالسير العادي لموظفي المنطقة الاقليمية للامن داخل الاحياء المدكورة.
واكد معطوف ان اللقاء عرف نقاشا صريحا وجديا، حول جملة من المحاور التي تهم امن وراحة الساكنة، وعرف تجاوبا كبيرا من لدن المسؤولين الامنيين الذين حضروه.
وبخصوص المحاور والمواضيع التي تمت مناقشتها، افاد عزيز معطوف، ان ممثلي الجمعيات السكنية تقدموا ببعض الاقتراحات الهادفة الى الحد من انتشار بعض الظواهر الاجرامية، ومطالبة المسؤولين بالزيادة في عدد الدوريات والحملات التي تنظمها المصالح الامنية، من اجل استمرار تواجد رجال الشرطة، ونهج سياسة القرب وتسهيل عمليات تدخلاتهم كلما تطلب الامر ذلك. مشيرا الى ان مسؤولي المنطقة الاقليمية، اعلنوا خلال هذا اللقاء عن مشروع احداث مقاطعتين امنيتين، في منطقة الملحقة الادارية الثالثة وحي النور وجنان بكار، ومقاطعة امنية ثانية بالقرب من الملحقة الادارية الاولى لساكنة احياء لعوينة، الزاوية، الملاح وحي الهناء والريحان.
من جهته اكد العميد الممتاز نورالدين ايت جلال رئيس المنطقة الاقليمية بالنيابة في اتصال هاتفي به ظهر اليوم الاربعاء، ان اللقاء يندرج في اطار جلسات الاستماع الى ممثلي جمعيات المجتمع المدني بالمدينة،حول مايمكن ان يفيد العمل اليومي لرجال الشرطة بالمدينة.
واكد ايت جلال ان احياء قلعة السراغنة تعرف استقرارا امنيا بشكل عادي، مضيفا ان مختلف المصالح التابعة للمنطقة الامنية لاتتردد بشكل مطلق طيلة الاربع والعشرين ساعة في القيام بالواجب بمجموع الاحياء والتجزئات السكنية التابعة للمدينة.
يشار الى ان اللقاء حضره الى جانب رئيس المنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة بالنيابة، رئيس مصلحة الشرطة القضائية، رئيس الدائرة الامنية الاولى والعميد المركزي.