سياسة | الجمعة 10 يناير 2020 - 17:29

أمكراز يترأس أشغال المنتدى الوطني للمقاولات والتشغيل

  • Whatsapp

يترأس محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، وسفير جمهورية الكوت دييفوار بالمغرب، المنتدى الوطني للمقاولات والتشغيل، المزمع تنظيميه تحت شعار “الابتكار في خدمة العلوم الهندسية”، يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس، بمدينة الدار البيضاء.

اللقاء ستحتضنه المدرسة المغربية لعلوم المهندس العضو في شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة، والتي تعتبر أول شبكة إفريقية للتعليم العالي، سيَعرف التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات والشراكة في مجال التكنولوجيا.

وينخرط هذا الحدث، الذي سينعقد برعاية من وزارة الشغل والإدماج المهني، المنتدى الوطني للمقاولات والتشغيل، في إطار القافلة الوطنية للتشغيل في نسختها السابعة، والتي تهدف بالأساس إلى تشجيع إنشاء المقاولات وإدماج الخريجين الجدد، وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الانخراط في الديناميات الوطنية والإفريقية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم.

وحسب بلاغ للمدرسة، فإن اختيار موضوع النسخة السابعة للقافلة الوطنية للتشغيل، يترجم التوجه الاستراتيجي وطنيا ودوليا للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، وشركائها المؤسساتيين من حيث تقييم وتتبع تطور المجالات التي تقدم قيم مضافة، كمجال البناء والأشغال العمومية في علاقتها بالتحديات الاقتصادية والطاقية والبيئية وفي تكامل مع نظم المعلومات والمعطيات الأكثر تعقيدا.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتدى سيعرف مشاركة أكثر من 800 زائر في المجال ومتخصص، بالإضافة إلى أكثر من 100 مقاولة ومؤسسة على الصعيد الوطني والإفريقي والدولي.