اخبار جهة مراكش | الأحد 12 يناير 2020 - 16:45

حصري.. في ملف جريمة قتل باقليم قلعة السراغنة.. الدرك الملكي يحيل ستة اشخاص على الوكيل العام للملك بمراكش من اجل تكوين عصابة اجرامية والضرب المفضي الى الموت

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بقلعة السراغنة، صباح اليوم الاحد، ستة اشخاص على الوكيل العام للملك لدى حكمة الاستئناف بمراكش، المتسببين في قتل شاب في عقده الثالث، ليلة يوم الخميس الاخير، في دوار اولاد بوبكر التابع لجماعة الشطيبة بدائرة بني عامر، فيما لايزال البحث جاريا عن المتهم السابع الذي يوجد في حالة فرار.
وحسب المعطيات التي اكدها لنا مصدر من جماعة الشطيبة يتابع هذا المف الذي خلف حزنا واسى عميقين في نفوس ساكنة تراب المنطقة، فان المتابعين فيه من اجل تكوين عصابة اجرامية والضرب والجرح المفضي الى الموت، ينحدرون من تملالت، كازيط ودوار اولاد بوبكر، ويعدون من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة والعنف وبيع وترويج المخدرات والماحيا، وهي القضايا التي سبق وان صدرت في شانها احكام قضائية في حقهم من طرف المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.
وتعود وقائع هذه الجريمة الى ليلة يوم الخميس 9 يناير، بعدما نشب نزاع بين الهالك رفقة صديقيه ضد ستة اشخاص بسبب تفاقم مشاكل حول عدة قضايا بين اسرهم ونزاعات اخرى تتعلق ببيع وترويج الماحيا بالمنطقة، انتهت بارتكاب جريمة قتل، استدعت تدخل رجال الدرك الملكي ببني عامر وقلعة السراغنة للبحث عن المتورطين، والقاء القبض على المتهم الرئيسي في الساعات الاولى من صباح يوم اول امس الجمعة بمقر منزله بعد ان كان في حالة فرار، فيما تم توقيف بقية العناصر المتورطة في الضرب والجرح المفضي الى الموت ونقلهم الى مقر المركز القضائي بقلعة السراغنة، للاستماع اليهم وتقديمهم صباح اليوم الاحد امام انظار النيابة العامة المختصة لدى جنايات مراكش.