اخبار جهة مراكش | الأربعاء 15 يناير 2020 - 16:49

مجموعة الجماعات الترابية التضامن بقلعة السراغنة تعقد اجتماعا لانتخاب رؤساء ونواب لجنها الدائمة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقدت مجموعة الجماعات الترابية “التضامن”، اليوم الاربعاء، اجتماعا لانتخاب اللجن الدائمة التي ستعرض على انظار اعضاء المجموعة في اشغال الدورة الاستثنائية للدراسة والمصادقة يوم الجمعة 17 يناير الحالي.
واسفرت عملية انتخاب رؤساء ونواب اللجن التي احتضنها منزل نورالدين ايت الحاج رئيس المجموعة عن النتائج التالية: لجنة اللامركزية والشراكات والمجتمع المدني عن ياسر حفيظ رئيسا وعزيز الشاوي نائبا له، وعمر ايت بيهي رئيسا للجنة المحافظة على البيئة ويوسف بوعثمان نائبا له، وعزيز مصباح رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة واحمد مصباح نائبا له. .
وحسب مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بالجمعية والذي تمت المصادقة عليه في دورات استثنائية عقدتها مجموعة المجالس، فان احداثها بين المجلس الاقليمي ومجموعة الجماعات الترابية، جاء من اجل انجاز وتدبير مركز طمر النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وعملية النظافة.
وتفيد المعطيات المتعلقة باحداث مجموعة الجماعات الترابية، انها ستستفيد من مساهمات المجالس بنسب مئوية من حصة الضريبة على القيمة المضافة من ميزانية الجماعة حددت في عشرة بالمائة بالنسبة للمجلس الاقليمي وبلديات: قلعة السراغنة، تملالت، العطاوية وسيدي رحال. كما سبق للمجموعة في دورة سابقة ان صادقت على ان لاتتجاوز نسبة باقي الجماعات القروية التابعة للاقليم في نسبة 3 في المائة. وتعتبر المساهمات الواجب تحويلها لفائدة المجموعة نفقة اجبارية بالنسبة لكل جماعة ترابية، ويمكن مراجعة هذه المساهمات كلما اقتضت الضرورة ذلك، بموجب ملحق تصادق عليه مجالس الجماعات الترابية المعنية وفق نفس الشكليات بالنسبة لاتفاقية الاحداث.