اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يناير 2020 - 12:03

في الدورة الاستثنائية لمجموعة الجماعات الترابية بقلعة السراغنة.. السماحي عامل الاقليم يؤكد ان وزارة الداخلية وافقت على دعم مشروع احدات مطرح لمعالجة النفايات بغلاف مالي مهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

قال هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة في كلمته التي القاها، صباح اليوم الجمعة، في اشغال الدورة الاستثنائية لمجموعة الجماعات الترابية، ان وزارة الداخلية صادقت على دعم مشروع احداث مطرح لمعالجة النفايات بغلاف مالي مهم.
واوضح عامل الاقليم في تدخله ان انجاز هذا المشروع يتطلب من جميع مسؤولي المجالس الترابية مد، يد العون وترسيخ قيم التضامن الحقيقية، والتعاون من اجل اخراجه لحيز الوجود وفق ماتتضمنه الدراسة.
وبعد ان اشار الى ان توفير الغلاف المالي الاجمالي سيساعد على انطلاقة المشروع،اكد عامل الاقليم على مواصلة الجهود من لدن جميع اعضاء مجموعة الجماعات الترابية التضامن، للشروع في مرحلة التنفيذ في اقرب الاجال.
من جهته، اكد نورالدين ايت الحاج رئيس مجموعة الجماعات الترابية بقلعة السراغنة في كلمته الافتتاحية لاشغال الدورة الاستثنائية التي انعقدت بقاعة محمد المودن التابعة لمقر العمالة،ان احداث مطرح لتحويل ومعالجة النفايات سيسهم في الحفاظ على البيئة وتوفير مجال عيش افضل للمواطنين. مشيرا الى ان هذا المشروع يعتبر رائدا في مجال تدبير النفايات المنزلية.
اشغال الدورة الاستثنائية لمجموعة الجماعات الترابية والتي حضرها محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة وعبد الرحيم واعمروو رئيس المجلس الاقليمي، وممثلو المجالس التابعة لدوائر الاقليم، عرفت انتخاب رؤساء ونواب اللجن الدائمة على الشكل التالي: ياسر حافظ رئيس لجنة اللامركزية والشراكات والمجتمع المدني، نائبه: عزيز الشاوي، عمر ايت بيهي رئيس لجنة المحافظة على البيئة، ونائبه: يوسف بوعثمان، عزيز مصباح رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية، نائبه: احمد مصباح.