دولية | السبت 18 يناير 2020 - 16:57

فرنسا: متظاهرون يحاولون اقتحام مسرح باريسي لعلمهم أن ماكرون بداخله

  • Whatsapp

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت يحضران عرضا مسرحيا مساء الجمعة، عندما حاولت مجموعة من المتظاهرين اقتحام مسرح في باريس بعد علمهم أن الرئيس وزوجته بالداخل. 

وتصدت قوات الأمن للمتظاهرين الذين ناهز عددهم الثلاثين شخصا، وفقا لأوساط الرئيس وزوجته. ووضع إيمانويل وبريجيت ماكرون اللذان كانا يحضران العرض، في مكان “آمن” لبضع دقائق ثم عادا لمتابعة العرض حتى نهايته. وأكدت شرطة باريس أن المتظاهرين لم يتمكنوا من الدخول.

وغادر الرئيس الذي يحب الخروج بشكل سرّي في باريس إلى أحد المطاعم أو المسارح، المكان بسيارة نحو الساعة 22:00 (21:00 ت غ) بحراسة الشرطة.

أفاد مراسلون لوكالة الأنباء الفرنسية أن المتظاهرين هتفوا “جميعنا سويا، إضراب عام” وواجهوا على مدى ساعة من الوقت عددا كبيرا من عناصر الشرطة أمام المسرح.

وكان الرئيس وزوجته يحضران عرضا، عندما نشر الصحافي الناشط طه بوحفص الذي كان يجلس خلف الرئيس على بعد ثلاثة مقاعد، صورا عبر توتير دفعت بناشطين إلى المجيء لمقاطعة العرض، وفق ما قاله مصدر مقرب من الرئيس.

وكتب صحافي آخر دافيد دوفرسن تغريدة قبل نحو عشر دقائق من تغريدة طه بوحفص أشار فيها إلى وجود الرئيس في المسرح ودعا المتظاهرين إلى القدوم.

ا ف ب