اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 يناير 2020 - 17:03

درك امنتانوت يواصل حربه ضد تهريب واستخراج المعادن بجبال سكساوة دون ترخيص وتوقف خمسة أشخاص ضمنها مستشار جماعي

  • Whatsapp

حليمة اليعقوبي – شيشاوة
في إطار مواصلتها للحرب المفتوحة ضد تجار استخراج المعادن بإقليم شيشاوة دون ترخيص ومباشرة الإجراءات القانونية المعمول بها، تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت، صباح اليوم الاثنين 20 يناير، من ايقاف خمسة أشخاص بتراب جماعة سيدي غانم.
مصادر مطلعة للجريدة، أوضحت ان عملية الايقاف جرت بناء على معطيات وفرتها مصادر خاصة لرئيس سرية الدرك بامنتانوت، تفيد بقيام الأشخاص الموقوفين بشحن طنين من التراب المعدني بدوار “إسيكيس” التابع ترابيا لجماعة لالة عزيزة، وأن عملية الشحن جرت باستعمال سيارة من نوع “ترانزيت”.
وأضاف انه بناء على هذه الإخبارية استنفر مسؤول السرية عناصره التي نصبت كمينا محكما منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، حيث جرت عملية الايقاف على مستوى الطريق الإقليمية 2034 الرابطة بين ايت حدو يوسف ولالة والطريق الجهوية 212 وبالتحديد على مستوى دوار” تكاديرت”.
هذا وضبطت عناصر الضابطة القضائية بحوزة الأشخاص الخمسة وضمنهم مستشارا جماعيا المواد المعدنية المسروقة، حيث حجزت المسروق والسيارة حامله وسيارة خفيفة استعملها المشتبه فيهم لتأمين الطريق والابتعاد عن نقط تواجد عناصر الدرك الملكي او اية أعين قد تجعلهم موضوع الشك.
والى ذلك، وضع المتهمون الخمسة رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت بعد الاستماع لأقوالهم في محضر قانوني، وأعطت النيابة العامة تعليماتها لتعميق البحث للوصول إلى الشركاء المحتملين.