اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 يناير 2020 - 16:31

بالصور.. اختتام الدورة التكوينية الجهوية للإسعاف الفرقي بجهة مراكش -آسفي بمدينة ابن جرير

  • Whatsapp

اختتمت صباح اليوم الدورة التكوينية الجهوية لتكوين المسعفين الفرقيين ومكوني المسعفين الفرقيين بجهة مراكش آسفي، والتي نظمت من طرف المكتب الجهوي لجهة مراكش آسفي بتنسيق ودعم من عمالة إقليم الرحامنة والمجلسين الإقليمي والجماعي ابن جرير، وبشراكة مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم بالرحامنة، والتي احتضنتها مدينة ابن جرير خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير 2020، وأطرها 6 أطر من المجموعة الوطنية للمكونين بالهلال الأحمر المغربي برئاسة الأستاذ حسن الحمز رئيس المجموعة الوطنية للمكونين بالهلال الأحمر المغربي.
وعرفت الدورة مجموعة من الأنشطة التكوينية الوازنة التي تهدف إلى تمكين المشاركين من طريقة التدخل الفرقي بمعدات من جهة،ومن التعرف على الأساليب البيداغوجية للتكوين من جهة ثانية. كما عرفت الدورة، مجموعة من التمارين والامتحانات من أجل تقويم مدى تحقق الأهداف المنشودة، بالإضافة إلى مناورة تدريبية على شكل تمرين محاكاتي بساحة دار الشباب، نالت استحسان كل الحاضرين.
واختتمت الدورة بحفل، حضره مولاي احفيظ العلوي رئيس المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة مراكش-آسفي، رؤساء المكاتب الإقليمية المشاركة والكاتب العام لعمالة إقليم الرحامنة وباشا مدينة ابن جرير، قائد الملحقة الإدارية ورئيس المجلس الجماعي لمدينة بن جرير. وتضمنت كلمة المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي، شكر جميع الجهات الداعمة لهذه الدورة بإقليم الرحامنة، على التزامهم الدائم بالتأطير وتعزيز قدرات الشباب في مجال الاسعافات الأولية الأساسية الفرقية، كما خص المنظمون عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة، على دعمه المستمر لمثل هذه المبادرات ولكل من ساهم في إنجاح هذا التكوين المتميز.