سياسة | الخميس 30 يناير 2020 - 12:40

سمير كودار يكشف عدد مرشحي الامانة العامة للبام وملامح التحالفات المستقبلية

  • Whatsapp

انطلقت، صباح اليوم الخميس 30 يناير 2020 بالمقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، الندوة الصحفية التي يعقدها سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، لاطلاع الرأي العام على التحضيرات الجارية للمؤتمر، وذلك بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام.

وأكد سمير كودار، رئيس اللجنة خلال ندوة صحفية، أن المؤتمر سينعقد في السابع من فبراير، بمشاركة 3538 مؤتمرا عن 13 جهة، مؤكدا أن الحزب متوجه إلى المؤتمر بشكل موحد دون وجود تيارات، حسب وصفه.

وأشار كودار إلى وجود 5 مرشحين لقيادة الحزب، وهم كل من عبد اللطيف وهبي، ومحمد الشيخ بيد الله، وسمير بلفقيه، والمكي زيزي، وعبد السلام بوطيب.

وحول إمكانية التحالف مستقبلا مع حزب العدالة والتنمية، اعتبر كودار أن المؤتمر سيد نفسه، وأن المؤتمرين هم من سيحددون التحالفات المستقبلية للحزب، مسجلا عدم وجود خطوط حمراء في هذا الإطار.

وأشار كودار إلى أن المؤتمرين سينتخبون 353 شخصا لعضوية المجلس الوطني، يضافون إلى الأعضاء بالصفة ليصل إجمالي أعضاء المجلس إلى 511 عضوا بدل 1200 عضوا.

وكشف كودار إلى أن اللجنة، التي يرأسها، توصلت بـ38 طعنا في المؤتمرين، تتعلق أساسا بمن لم يتم استدعاؤهم، وكذا بعدم احترام كوطا الشباب، ثم بعدم توفر الشروط لبعض المؤتمرين.

وكانت اللجنة التحضيرية قد أصدرت بلاغا أعلنت فيه عن انتهاء عملية انتداب المؤتمرات والمؤتمرين للمؤتمر الوطني الرابع، الذي سينعقد أيام 7 و8 و9 فبراير 2020 بمدينة الجديدة، وهي العملية التي امتدت من 18 إلى 26 يناير الجاري بجميع جهات المملكة.