اخبار جهة مراكش | الإثنين 3 فبراير 2020 - 07:16

حصري.. شرطة قلعة السراغنة ولفقيه بن صالح تعتقل منفذي سرقة مستودع شركة دولية مشهورة للمشروبات الغازية وتحجز معدات وادوات حديدية لتكسير اقفال المحلات التجارية ووكالات تحويل الاموال

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بقلعة السراغنة وبتنسيق مع فرقة مكافحة الاجرام التابعة للمنطقة الاقليمية لامن لفقيه بن صالح، من اعتقال ثلاثة اشخاص من افراد عصابة اجرامية خطيرة،نفذت خلال منتصف الشهر المنصرم، سرقة مبالغ مالية مهمة من داخل صندوق حديدي coffre-fort لمستودع كبير للمشروبات الغازية والمياه المعدنية تابع لشركة دولية مشهورة بالحي الصناعي بقلعة السراغنة.
وحسب المعطيات الاولية التي اكدتها مصادر امنية موثوقة فان الاشخاص الذين تم القاء القبض عليهم بعد سلسلة ابحاث من طرف عناصر الشرطة القضائية، يعدون من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة وترويج المخدرات والسرقات بالكسر من داخل وكالات تحويل الاموال ومحلات صرف العملات وكذا المحلات التجارية.
واوضحت المصادر الامنية، ان توقيف افراد العصابة جاء على اثر متابعة عناصر الشرطة القضائية الاسبوع المنصرم لعمليات اجرامية همت سرقات بالكسر واستهدفت محلات تجارية بمدن لفقيه بن صالح، خريبكة قلعة السراغنة وبني ملال. حيث مكنت الابحاث التي انجزتها عناصر الشرطة القضائية من تحديد هوية الاشخاص المشتبه فيهم بارتكاب العمليات الاجرامية انتهت بتوقيفهم، فيما لايزال البحث جاريا عن اثنين من افراد العصابة يوجدان في حالة فرار.
واسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الامن، عن حجز معدات وادوات حديدية تستعمل في كسر اقفال المحلات المستهدفة.
وكان الحي الصناعي بقلعة السراغنة، قد شهد في الساعات الأولى من يوم الخميس سابع عشر من شهر يناير المنصرم، تعرض مقر مستودع كبير في ملك شركة لصنع المشروبات والمياه المعدنية، لعملية سرقة مبلغ مالي مهم من داخل صندوق حديدي، نفذها افراد العصابة، وهو الحادث الذي استدعى حضور المسؤول الجهوي والمسؤول القانوني للشركة على وجه السرعة لمسرح الجريمة، كما حضرت فرقة من رجال الشرطة القضائية ومسؤولي المنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة وممثلي السلطة المحلية بالمقاطعة الادارية الثانية، من اجل المعاينة والشروع في تحليل المعطيات التي توفرت لديها وقتذاك.
وعلمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان النيابة العامة المختصة، امرت باحالة المتهمين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة بني ملال، لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي وتقديمهم امام انظار العدالة من اجل المنسوب اليهم.