اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 23:42

مسبح اولمبي وقاعة مغطاة ومستشفى اقليمي مخرجات دورة فبراير بالمجلس الجماعي حربيل تامنصورت

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن الجلسة الأولى لدورة فبراير العادية للمجلس الجماعي التي ترأس اشغالها إسماعيل البرهومي، تميزت بمناقشة مشاريع تنموية مهمة تتنوع بين تشييد مسبح بلدي بمواصفات اولمبية وقاعة مغطاة بقيمة استثمارية حددت في 14 مليون درهم.

وفي نفس الاتجاه، أكد رضوان خيرات المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش اسفي خلال حضره اشغال دورة فبراير للجماعة الترابية حربيل، أن المسبح البلدي ستنطلق به الاشغال بداية شهر مارس القادم بمواصفات اولمبية حيث ستنفرد به مدينة تامنصورت على الصعيد جهة مراكش اسفي بالاضافة الى تشييد قاعة مغطاة نموذجية.

وتعتبر هذه الدفعة الأولى من المشاريع الرياضية التي خصصت لجماعة حربيل تامنصورت خلال زيارة رسمية سابقة قام بها البرهومي الى وزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير رشيد الطالبي العلمي.

كما اوضح خيرات أن الاشغال وصلت الى نسبة 95 بالمئة بالملعب البلدي متعدد الاختصاصات والذي سيساهم في النهوض بالقطاع الرياضي بجماعة حربيل استجابة لانتظارات شباب المنطقة.

كما تم خلال الجلسة الأولى لدورة فبراير مناقشة نقطة تتعلق بالقطاع الصحي بالجماعة الترابية حربيل تامنصورت حيث أكد المندوب الاقليمي للصحة بمراكش أن الاشغال بالمركز الصحي بين دواري القايد وأيت مسعود قاربت 90 بالمئة والذي سيتم فتح أبوابه خلال الأشهر المقبلة، كما ان الموارد البشرية متوفرة والتي ستلتحق بالمركز المذكورة مباشرة بعد افتتاحه بالاضافة الى وجود كل التجهيزات الطبية.

وأضاف نفس المسرول، أن الاشغال بالمستوصف الصحي بالشطر الثاني بمدينة تامنصورت وصلت الى 80 بالمئة كما أن تجهيزاته والموارد البشرية من معرضين وأطباء تنتظر انتهاء الاشغال لاستقبال المرتفقين.

وخلال مناقشة الخريطة الصحية بالجماعة الترابية تم التطرق الى اقتراحات بخلق مستوصفات صحية جديدة بمدينة تامنصورت بالشطر السابع والثامن قرب المجمع السكني دار الرزق نظرا للخصاص وبعد المراكز الصحية، بالإضافة الى مستوصفات بالعالم القروي حيث هناك اقتراح بتشييد مستوصف بدوار السيفر الذي ستستفيد منه ساكنة اربعة دواوير، ومستوصف ثاني قرب دوار العشاش لفائدة ساكنة الدوار رفقة دواوير الزغادنة والمبادرة.

وكشف المندوب الاقليمي للصحة، أن الدراسات انتهت بمشروع المستشفى الاقليمي حيث ستنطلق الاشغال به خلال هذه السنة على أن يفتح أبوابه سنة 2021  لاستقبال المرضى بسعة 45 سريرا وقسم للمستعجلات ومتعدد التخصصات.