اخبار جهة مراكش | الخميس 6 فبراير 2020 - 12:30

بالصور.. انطلاق اشغال الجلسة الاولى لدورة فبراير للمجلس الجماعي لمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي  – مراكش الآن 

انطلقت، قبل قليل من صباح اليوم الخميس، أشغال الدورة العادية لشهر فبراير للمجلس الجماعي لمراكش تحت رئاسة العمدة محمد العربي بلقايد.

وعرفت اشغال الدورة تدخل مجموعة من المستشارين الجماعيين في إطار احاطة علما وتطرقوا الى مشاكل وقضايا متنوعة تتعلق باشكالية العربات المجرورة “الميخالة” واختلالات ملاعب القرب بحي قشيش وأزمة الكوكب المراكشي لكرة القدم.

وافتتح محمد ايت بويدو المداخلات بتطرقه الى الانعكاسات الخطيرة التي اضحت تتسبب فيها ظاهرة العربات المجرورة (الميخالة) وتأثيرها السلبي على المجهودات في مجال تدبير قطاع النظافة حيث طالب بالعمل التشاركي من أجل تجاوز هذه الاشكالية وهي النقطة التي وقف عليها يوسف ايت رياض رئيس مقاطعة النخيل والتي تحولت الى سلوك يومي يعاكس مجهودات المجلس الجماعي ومجالس المقاطعات الخمسة في مجال تدبير قطاع النظافة بالمدينة الحمراء.

ومن جهته، عبر عبد الإله الغلف المستشار الجماعي عن استيائه من الوضعية التي يعيش على وقعها فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم بالاضافة الى أزمة استقباله بملاعب مراكش حيث طالب بإيجاد حلول مستعجلة مع ضرورة فتح ملعب الحارثي امام الجماهير المراكشية التي وصفها بالمسؤولة والتي ستساهم في امن محيط الملعب في إطار تشاركي مع الأمن العمومي بمراكش الذي راكم التجربة والخبرة لتأمين مباريات فارس النخيل نظيرا نجاحه في تأمين كبريات التظاهرات والمؤتمرات العالمية التي تحتضنها المدينة الحمراء.

وبالمقابل، تطرق الادريسي المستشار الجماعي لمراكش الى السلوكات المشينة التي تعرفها ملاعب القرب بحي قشيش واستغلالها من طرف بعض المراهقين في معاقرة الخمر رفقة فتيات.