اخبار جهة مراكش | الخميس 6 فبراير 2020 - 12:53

بوينيان عامل اقليم الرحامنة ينظم حفل استقبال للاطر التربوية والتلميذة حمادي من ثانوية الامل الاعدادية الفائزين بجائزة زايد للاستدامة” برسم سنة 2020 +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي  – مراكش الآن
نظم عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة حفل استقبال للتلميذة فاطمة الزهراء حمادي عن ثانوية الامل التابعة للجماعة القروية سيدي بوبكر الفائزة بجائزة زايد للاستدامة بمدينة ابوظبي بالامارات العربية المتحدة برسم سنة 2020 وذلك في فئة “المدارس الثانوية العالمية” عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وخلال حفل استقبال عامل الاقليم للتلميذة الفائزة بالجائزة المدكورة، قدم كلمة نوه فيها بالمجهودات التربوية والنتائج التي حققتها باشراف من اساتذة المؤسسة. كما تضمن حفل التكريم الذي حضره العربي الهنتوف المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومدير ثانوية الامل، كلمات اشادت بالدعم المستمر الذي يقدمه عامل الاقليم للمنظومة التربوية من اجل الرقي بها وتحقيق المزيد من النتائج الايجابية لفائدة مجموع التلاميذ والتلميذات بالمؤسسات التعليمية التابعة لدوائر اقليم الرحامنة.

وكانت فاطمة الزهراء حمادي قد تسلمت جائزة زايد للاستدامة، في أبوظبي خلال حفل افتتاح “أسبوع أبوظبي للاستدامة” الذي جرى بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وشخصيات رفيعة تمثل عددا من الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالإمارات منهم سفير المملكة المغربية محمد أيت وعلي.

وتم تتويج ثانوية “الأمل” الإعدادية بهذه الجائزة تقديرا للمشروع الذي شاركت به والمتعلق بتوفير المياه بطرق تقليدية “المطفية” وعصرية عبر تزويد الآبار بالطاقة النظيفة، علاوة على توسيع حديقة المؤسسة وتوفير نباتات طبية وعطرية بهدف استخراج الزيوت منها.