اخبار جهة مراكش | الخميس 6 فبراير 2020 - 17:28

تنظيم المهرجان الدولي الرقمي حول: “التحول الرقمي للمقاولات” بمراكش

  • Whatsapp

في إطار التطور الرقمي الذي یعرفه المغرب في شتى المجالات، نظمت جمعیة “هیتمیت” بحضور ودعم والي جهة مراكش-أسفي كریم قسي لحلو، المهرجان الدولي الرقمي في نسخته الاولى وذلك یوم السبت والأحد 1 و2 فبراير، بغرفة التجارة والصناعة بمدینة مراكش.
افتتاح فعالیات هذا المهرجان العالمي الواعد بدأ في صباح یوم السبت بندوة علمیة حول التحول الرقمي للمقاولات بحضور شخصیات بارزة في المجال الرقمي، في القسم الثاني من المهرجان قامت الجمعیة بمجموعة من ورشات التقنیة وعملیة في المجال التجارة الإلكترونیة، و القسم الثالث وهو الأهم عبارة عن مسابقة رقمیة فیما یعرف بالهكتون.
ايمانا بأهمیة المجال الرقمي في المغرب وانخراطه منذ سنوات في التحول الرقمي على جمیع المستویات، من خلال السیاسات العامة والاستراتیجیات القطاعیة، واستراتیجیات المقاولات، یهدف المهرجان الدولي الرقمي إلى إدماج التكنولوجیا والحلول المساعدة، لنقل ناجع للعلم في میداني التربیة والأعمال, وكذلك تشجیع الإبداع داخل المقاولات المغربیة الناشئة وتطویر دلیل لهذه الفئة من المقاولات بهدف تحدید حاجیاتها أثناء تطویر الخدمات الرقمیة الجدیدة.

ويبقى هدف اللقاء هو نقل المعارف في شتى میادین التربیة الرقمیة، لتكریس مفاهیم الرقمنة وبناء جیل صاعد في المجال المعلومات.