اخبار جهة مراكش | الأحد 16 فبراير 2020 - 13:10

عامل الرحامنة يعطي انطلاقة مختبر الابتكار الاقليمي ويستعرض منجزات تنموية في القطاعات الاجتماعية ويشدد على العمل التشاركي والتنسيق مع المصالح الخارجية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عزيز بوينيان عامل الرحامنة في اللقاء التواصلي الذي نظم بدوار سكورة التابع للمجلس الترابي سيدي بوبكر لاعطاء انطلاقة مختبر الابتكار الاقليمي، ان دوائر المنطقة عرفت مشاريع واستثمارات تعكس جليا حجم الجهود المبذولة، من اجل تحقيق تنمية محلية شاملة في جميع القطاعات.
واكد عامل الاقليم في هذا الصدد ان نسبة الربط في قطاع الشبكة الكهربائية وصلت 99 في المائة، وفي قطاع الماء 97 في المائة. مشيرا الى ان مجموع دوائر الاقليم عرفت انجاز مشاريع هامة في مجالات برامج المغرب الاخضر، وفك العزلة عن الدواوير وتعزيز اسطول النقل المدرسي والشبيبة والرياضة. مضيفا ان حصيلة المصالح الخارجية والداخلية، تعكس بوضوح تام مدى عناية الدولة وعمالة الاقليم بانتظارات المواطنين. وشدد عامل الاقليم على نهج عمل جماعي ورصد الحاجيات ذات الاولوية والاهتمام بالفئات الهشة وذوي الاحتياجات الخاصة في اطار مقاربة تشاركية شمولية ومندمجة.
وبخصوص قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني، أفاد عامل الاقليم، أن اعداد التلاميذ الممدرسين في اسلاك التعليم الاولي والابتدائي والثانوي التاهيلي المسجلين برسم الموسم الدراسي الحالي، بلغ 88 الف تلميذ، مؤكدا على ادماج غير الممدرسين وتكوينهم وتشجيع المبادرات الهادفة لتحقيق المزيد من فرص الشغل والتنمية المندمجة.
وجدير بالدكر ان اعطاء الانطلاقة لمختبر الابتكار الاقليمي الرحامنة، والذي حضره العديد من المسؤولين ومنتخبين وفعاليات جمعوية محلية، يهدف الى ان يكون مكانا مفتوحا يسمح بالعمل بين الهياكل التابعة للقطاعين العام والخاص، وكذا الجماعات الترابية، والمختبرات التابعة للجامعات بالاضافة الى جمعيات المجتمع المدني، من اجل بلورة حلول جديدة ونشر ابتكارات محلية في مجال التنمية الترابية.