الفنية | الإثنين 17 فبراير 2020 - 15:49

رشيد حياني مدير مهرجان فاس للمسرح الارتجالي: “المهرجان اخذ طريقه الصحيح وبعدا انسانيا”

  • Whatsapp

قال رشيد حياني مدير مهرجان فاس للمسرح الارتجالي التي تنطلق فعالياته ابتداء 20 فبراير الى غاية 24 منه 2020، ان المهرجان اخذ طريقه الصحيح واسس لنفسه موقعا هاما في خريطة المهرجانات الوطنية.
واشار نفس المتحدث، ان المهرجان التي تنظمه جمعية الشروق للسينما والمسرح بشراكة مع جماعة فاس وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – فاس مكناس، ستيتخلله عدة اعترافات بالاخر وما قدم للفن بصفة عامة وياتي في مقدمة المكرمين الفنان الفنان العماني سعيد السيابي والكوميدي المغربي محمد عزام ”بهلول”.




وفي نفس السياق، اشاد مدير المهرجان بالدور الفعال الذي يلعبه المهرجان اذ يجسد روح الترابط والتعايش والسلام مع كل الوجوه الفنية المشاركة عبر تراب الوطن العربي.
اما فيما يخص جديد هذه النسخة الثالثة من المهرجان هو تنوع البرنامج وتميزه بتنظيم دورات تكوينية، ورشات، وموائد مستديرة ولقاءات فكرية تركز بشكل كبير على أبرز المشاكل التي يعاني منها المسرح بصفة عامة.
وفي ختام هذا اللقاء اعتبر نفس المصدر، المهرجان محطة لتلاقي الفكر والاراء وتبادل الحوار والتقرب الى الطرف الاخر ونسج علاقة انسانية فكرية لها بعدها الجمالي والانساني.