تحت المجهر | الإثنين 17 فبراير 2020 - 16:03

وزارة الصحة تتكفل بمصاريف تطبيب طفل كلميمة ضحية الكلاب الضالة

  • Whatsapp

أعلنت إدارة مستشفى 20 غشت، التابع للمركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، أن المستشفى قد تكفل بمصاريف علاج طفل من كلميمة باقليم بالراشيدية مصاب بجروح متفاوتة الخطورة شملت على الخصوص الوجه والرأس وذلك جراء هجوم مجموعة من الكلاب الضالة عليه.

وأكدت الإدارة في بيان توضيحي للرأي العام، أنه تمت تعبئة كل الأطقم الطبية والتمريضية من مختلف التخصصات للتكفل بحالته، بما فيها جراحة الوجه والفكين والتخدير والإنعاش والطب النفسي للأطفال وطب وجراحة الأطفال وجراحة التجميل والتقويم وطب العيون.



وأخذا بعين الاعتبار للحالة الصحية والاجتماعية للطفل، فقد التزمت وزارة الصحة، يضيف البيان ذاته، بجميع تكاليف ومصاريف العلاج، مفيدة أن الحالة الصحية للطفل مستقرة وأنه “يتواصل مع محيطه ويحظى بعناية طبية ونفسية خاصة من طرف الأطقم الطبية والتمريضية إذ يتلقى كل العلاجات والفحوصات والأدوية اللازمة”.

وكانت المستشفى قد استقبلت الطفل البالغ من العمر 12 سنة يوم الأربعاء 12 فبراير 2020 قادما من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، مصاب بجروح متفاوتة الخطورة شملت على الخصوص الوجه والرأس وكذا الساق والفخد وذلك جراء هجوم مجموعة من الكلاب الضالة عليه يوم الأحد 9 فبراير 2020.