اخبار جهة مراكش | السبت 22 فبراير 2020 - 20:25

المواطنة البيئية رافعة التنمية موضوع يوم دراسي لنادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية الرازي الفرائطة بإقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية الرازي التأهيلية بالفرائطة بشراكة مع جمعية اوراش للتنميةAFCD وبشراكة مع جمعية آباء و اولياء وأمهات تلاميذ ثانوية الرازي و مع جمعية مبادرون للشباب والمواطنة MYC بقلعة السراغنة يوما دراسيا تحت عنوان: المواطنة البيئية رافعة للتنمية.
افتتح النشاط بترديد جماعي للنشيد الوطني ثم رحب ذ.حسن ايت حمو بالحاضرين وشرح برنامج نادي المواطنة وحقوق الإنسان لتنزيل مشروع APT2C . بعد ذلك القى الحسن ويزة ،مدير المؤسسة، كلمة ترحيبية بضيوف المؤسسة ونوه فيها بالمجهودات التي يقوم بها النادي هذه السنة. وافتتح اليوم الدراسي بمداخلات الأساتذة المتدخلين إذ شهد الجانب النظري للنشاط تفاعلا إيجايبا من طرف التلاميذ والتلميذات الذين تفاعلوا مع مداخلات الأساتذة المتدخلين حول مواضيع المواطنة والمواطنة البيئية وتطوير الذات والأنشطة الموازية بالأندية المدرسية والتثقيف بالنظير،ليتم المرور بعد ذلك إلى ورشة عبر الاشتغال في مجموعات قامت بتشخيص نقط قوة ونقط ضعف المؤسسة وكذا الفرص والتهديدات SWOT.
وفي الاخير اختتمت كل مجموعة بعرض إنجازاتها فيما يخص مايمكن فعله لتحسين الوضع البيئي بالمؤسسة و محاربة السلوكات المشينة.

ونوه الجميع بهذا النشاط التوعوي البيئي كما التزم كل الحاضرين من أساتذة وإداريين وتلاميذ بالعمل سويا لترسيخ الوعي بالمواطنة الفاعلة وخصوصا في شقها البيئي بالمؤسسة وخارجها.