اخبار جهة مراكش | الإثنين 24 فبراير 2020 - 14:18

مواطنون ومستثمرون في قطاع البناء والتعمير يناشدون والي جهة مراكش بالتدخل لتسليم رخص البناء الموقوف الموافقة عليها منذ اكثر من شهرين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
طالب العديد من المواطنين ضمنهم مستثمرون في قطاع البناء والتعمير والي وعامل مدينة مراكش بالتدخل لدى مااصبح يعرف ب “LE COMITE D ESTHETIQUE”، التي توصلت بمجموعة من الملفات المتعلقة بطلبات تراخيص البناء، من اجل تسريع عملية البث فيها، والموافقة لاصحابها من اجل المساهمة في انعاش حركة التعمير بالمدينة.
وقال متحدثون في اتصالهم بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، انهم تقدموا بملفاتهم المتضمنة لجميع الوثائق المطلوبة للمصالح المسؤولة عن قطاع البناء والتعمير منذ “شهر اكتوبر من السنة المنصرمة ولم يتم لحد اليوم الحسم فيها لاسباب غير معروفة”.
وناشد المشتكون والي وعامل مدينة مراكش بتنبيه الجهات المسؤولة عن القطاع بالاستجابة لطلبات المواطنين، باعتبار ان قطاع السكن يكتسي اهمية كبرى، ومجالا ذو وقع اجتماعي واقتصادي مهم على المواطن حيث انه يسجل نتائج اقتصادية ايجابية على عدة مستويات مباشرة وغير مباشرة، بالاضافة الى مساهمته في توفير فرص للشغل وتحريك عجلة الاقتصاد الجهوي والوطني.
من جهة اخرى، شدد بعض المتحدثين على التزامهم بشروط الجودة والسلامة في القطاع، واحترامهم لتتبع المراقبة للمشاريع التي تكتسي اهمية كبرى، وكذا الاجراءات القانونية والتقنية والتصاميم المعمارية، وضرورة اللجوء الى ذوي الاختصاص للتاكد من تسليم رخص السكن من طرف الجماعة الترابية ومطابقتها لقانون البناء والتعمير. مبرزين ان يواكب هذه الجوانب الاسراع بدراسة الملفات وتسليم الرخص لمستحقيها والمساهمة بشكل كبير في تشجيع العاملين في القطاع.