اخبار جهة مراكش | السبت 29 فبراير 2020 - 13:33

حصري.. امن مراكش يشن حملات تمشيطية بمنطقة المنارة والموقوفين بالعشرات

  • Whatsapp

أشرف نائب رئيس المنطقة الأمنية المنارة رفقة رؤساء الدوائر 8، 11 و13 ونائب رئيس الدائرة 17 وبمشاركة عناصر الدراجين وعناصر الشرطة التابعة للأمن العمومي وكذا الفرقة الحضرية للشرطة القضائية المنارة على حملة أمنية واسعة النطاق.
استهدفت الحملة الأمنية أحياء المسيرة 1، 2 و3 حيث كانت البداية من إقامة العنبر التي تم على مستوى حديقتها الداخلية إيقاف شخص واحد من ساكنة الإقامة من أجل حيازة واستهلاك المخدرات كما تم التحقق من هوية مجموعة من الأشخاص والذين تبين بأنهم من ساكنة الإقامة أيضا قبل أن يتم إخلاء سبيلهم. ليتم بعد ذلك الانتقال إلى موقف الحافلة رقم 8 حي المسيرة 2 حرف باء والتعاونية الحسنية إضافة إلى إقامات الحوز و الرجاء تانسيفت تافيلالت وسوس وشارع الداخلة، ثم الحي الحسني كاسطور سيدي مبارك والمسيرة 3 والضحى أبواب مراكش أحياء تاركة 1 و2 دوار الحرش و الإنارة و دوار ماشو.
َوتم خلال هذه الحملة إيقاف 34 شخص في حالة تلبس من أجل السكر واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية وتبادل العنف.

هذا، وتم إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا من أجل ترويج المخدرات وآخر من أجل إصدار شيك بدون رصيد و10 أشخاص متورطين في عدة قضايا جارية.
كما تم حجز مجموعة من الدراجات النارية المنعدمة الوثائق وتسجيل عدة مخالفات لقانون السير في حق المخالفين.
والى ذلك، استحسنت الساكنة وفعاليات المجتمع المدني الحملة الأمنية المذكورة والتي جاءت في إطار تنزيل الخطة الأمنية لمنطقة أمن المنارة وولاية أمن مراكش، والرامية إلى تجفيف منابع الاجرام والاستجابة الفورية لنداءات المواطنين والتفاعل الايجابي مع شكاياتهم وتدعيم الاحساس بالأمن.

هذا، وحسب المصادر فالحملة الأمنية ستبقى متواصلة وسيتم خلال الأيام المقبلة التركيز على جميع الأحياء والتجمعات السكنية الواقعة ضمن منطقة أمن المنارة.