اخبار جهة مراكش | السبت 29 فبراير 2020 - 20:18

احتفاءً باليوم العالمي للمرأة.. إقليم الحوز يحتضن السباق النسوي الأول لتغدوين بمشاركة أزيد من 600 متسابقة من المغرب وخارجه

  • Whatsapp

احتفالا باليوم العالمي للمرأة، تنظم جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة يوم الأحد ثامن مارس المقبل تحت شعار: “الرياضة النسوية قاطرة للتنمية”، السباق النسوي الأول لتغدوين بمشاركة أزيد من ستمائة متسابقة من الإقليم وخارجه.

هذه التظاهرة التي تروم تشجيع المرأة المغربية، من بوابة الرياضة، على لعب دورها المستحق في تسريع العجلة التنموية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، سيتم تنظيمها بشراكة مع كل من المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالحوز والمجلس الجماعي لتغدوين و جمعية دعم أنشطة الشباب والرياضة بالحوز، ودعم العديد من الهيئات والمقاولات الوطنية والدولية.

كما ستشهد هذه الاحتفالية النسوية التي ستضع جماعة تغدوين على خارطة الوجهات المفضلة لمحبات السباقات على المسالك الجبلية، تنظيم مجموعة من الورشات التحسيسية والتوعوية، ودورة تكوينية في التنشيط الرياضي و السوسيوثقافي لفائدة جمعيات المجتمع المدني المحلي، إضافة إلى تكريم مجموعة الأسماء البارزة في مجالات متعددة.

السيد محمد بوسالم رئيس جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة أوضح بأن السباق الأول لتغدوين مناسبة لتشجيع الرياضات النسوية وإرسال رسائل قوية بأن المرأة مكانتها في السياسات الوطنية والرؤى الجمعوية التي تنهل من التوجيهات الملكية السامية، معتبرا بأن على الجميع، في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المملكة المغربية، لعب الدور المنوط به بكل مسؤولية والتزام.

وشدد رئيس الجمعية المنظمة بأن هذا النشاط جاء ثمرة إيمان مجموعة من المتدخلين بأهمية المساهمة في تمكين المرأة، انطلاقا من الرياضة، من المساهمة بإمكاناتها الهائلة في تاريخ البلد ، مشيرا بأن جماعة تغدوين سترسخ، بهذا السباق، اسمها في المشهد الرياضي النسوي، إضافة إلى تسويقها، وطنيا ودوليا، كوجهة سياحية للرياضة والطبيعة الجبلية الخلابة والثقافة المحلية الغنية.